‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات بالفيديو ..”فورين بوليسي” تسخر من السيسى :كيف لطفل رضيع أن يقتل ويهدد الشرطة !
ترجمات ودراسات - فبراير 23, 2016

بالفيديو ..”فورين بوليسي” تسخر من السيسى :كيف لطفل رضيع أن يقتل ويهدد الشرطة !

سخرت مجلة “فورين بوليسي”، من محاكمة نظام قائد الانقلاب الفتاح السيسي، للطفل أحمد منصور الذى لم يبلغ عمره 4سنوات بالمؤبد ؛ قائلة :التهم الموجهة لأحمد ارتكبت في عام 2013، عندما كان مازال رضعيا وعمره لا يتجاوز العامين ،فكيف له أن بتهم بالقتل ووالتخريب وتهديد الشرطة !

وأشار التقرير، ، إلى أن والده ظهر يوم السبت على إحدى الفضائيات، كاشفا إن السلطات الأمنية حضرت عام 2014 تسأل عن ابنه، وعندما أظهر لهم ابنه الطفل، شعروا أنهم ارتكبوا خطأ، واعتقلوا الأب عوضا عن ابنه.
وقالت المجلة أنه بحسب تقارير صحفية محلية، فقد اتصل المتحدث باسم وزير الداخلية أبو بكر عبد الكريم بتلفزيون “دريم” يوم السبت، وقال إن الشرطة تبحث عن الولد الذي يحمل الاسم ذاته، وسيتم شطب اسم الطفل من القائمة، مستدركة بأن محامي الطفل قال للمحطة إنه علم عن قيام الشرطة بالبحث عن ولد عمر 16 عاما، يحمل الاسم ذاته، عندما اعتقلت منصور عام 2014.

ويورد التقرير، نقلا عن الباحثة المتخصصة بشؤون الشرق الأوسط في مركز ويلسون في واشنطن مارينا أوتاوي، قولها إنه ليس غريبا أن تتشابه الأسماء، وأن عدم استعداد الشرطة للتأكد أولا من صحة الاسم والتشابه بين الاسمين هو صورة من أشكال عدم المحاسبة التي تشهدها البلاد، وأضافت أن الأمر “ينم عن قذارة، لكن الشرطة يمكنها أن تتصرف بهذه الطريقة؛ نظرا لعدم وجود محاسبة”.

ونقلت المجلة عن محامي الدفاع فيصل السيد، قوله إن إصدار الحكم من المحكمة مر بمرحلة الاستماع، وإصداره يؤكد أن القاضي لم يقرأ القضية.

وتبين المجلة أن منصور ظهر في المقابلة التلفزيونية وهو يحمل ابنه النائم، وناشد الشرطة عدم اعتقال ابنه، لافتة إلى أن العائلة في الوقت الحالي ستتجنب أي ضرر في القريب العاجل، لكن المشكلة قد تتطور في حالة فشلت المحكمة بمسح اسم الطفل.

وقالت المجلة أن المحاكم الجماعية أصبحت عادية وغير منظمة منذ الثورة التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011، لكنها زادت سوءا في ظل حكم السيسي، الذي يقود، كما قالت، حكومة “تشعر بالعصبية والقلق” من احتجاجات سياسية جديدة.

وتختم “فورين بوليسي” تقريرها ب بقولها : “لو لم تكن القضية متعلقة بطفل عمره أربع سنوات، وكانت تتعلق بولد عمره 16 عاما، لكان من الصعب حلها”، وأضافت: “يرمون الشبكة بشكل واسع، والسمك الذي تصيده يحضر للمحكمة أولا”، وفي هذه الحالة أمسكت الشبكة بولد صغير.

وكان المذيع الداعم للانقلاب وائل الابراشى قد تهكم من سخرية تحريات المباحث حول الطفل ، مؤكدا أن الحكم بالمؤبد  على الطفل أحمد منصور فضيحة للنظام ، وعودة لأجواء ما قبل 25 يناير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …