‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير هل اعتقل السيسي اللواء فؤاد عبد الحليم؟!
أخبار وتقارير - فبراير 22, 2016

هل اعتقل السيسي اللواء فؤاد عبد الحليم؟!

تداولت عدة وسائل إعلام معلومات عن قيام قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي باعتقال اللواء فؤاد عبدالحليم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح العسكرى، في أثناء اجتماع المجلس العسكرى قبل نحو 72 ساعة، وفق مصادر عسكرية تحدثت للصحفي المصري أحمد عطوان، وأكدها خلال لقائه مع الإعلامي معتز مطر في قناة الشرق مساء الأحد.

من هو اللواء عبد الحليم؟
هو مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح العسكرى، مهندس الصفقات العسكرية والتسليح فى الجيش، ويعد ثاني أقدم رجل في المجلس العسكري بعد اللواء العصار، وهو الشخصية البارزة التى تترأس دائمًا الجلسات «المغلقة» بين المسئولين العسكريين الأمريكيين ووزارة الدفاع، وصديق القادة العسكريين فى الشرق والغرب، ويحتفظ بعلاقاته الوثيقة بكبار القادة العسكريين شرقًا وغربًا..

وأكد الصحفي أحمد عطوان -في مداخلة له مع معتز مطر على قناة الشرق- بوصول معلومة له من مصدر مقرب من اللواء فؤاد عبدالحليم تفيد باعتقاله من 48 ساعة في أثناء اجتماع المجلس العسكري.

ولا يستبعد مراقبون وقوع الحادثة في اطار تصاعد حدة الفشل السياسي والاقتصادي والعسكري الذي تشهده مصر في ظل حكم السيسي، وصدور عدة تقارير مخابراتية حول تردي الأوضاع الأمنية والاجتماعية في البلاد قد يؤدي لانفجار مجتمعي يهدد استقرار الدولة المصرية،  بجسب التقارير.

ويرى مراقبون سياسيون أن هناك تململا داخل الأوساط الحاكمة في مصر وداخل المجلس العسكري، والأجهزة الأمنية التي باتت ترى ارتفاع التكلفة السياسية لبقاء عبدالفتاح السيسي، ولعل تسريب بعض الصحف الأجنبية لتوجهات سياسية داخل أروقة المخابرات المصرية بسعي قادة مصر العسكريين في تصعيد شخصية عسكرية بديلة للسيسي في الفترة المقبلة، قد تكون في هذا السياق.

ومما يجعل ذلك السيناريو غير مستبعد أحادث بعض الاطراف السياسية والأذرع الإعلامية عن اتخابات رئاسية مبكرة، مثل توفيق عكاشة وممدوح حمزة وعدد من الشخصيات، وهو ما يعبر عن وجود حالة ما من التململ قد يعبر عنها في وقت قريب!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …