‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير السيسي على طريق جحا.. واعدًا بالتنمية الشاملة في 2063
أخبار وتقارير - فبراير 21, 2016

السيسي على طريق جحا.. واعدًا بالتنمية الشاملة في 2063

منذ الأربعاء الماضي، وتداولت الصحافة المِصْرية حظر ظهور الوزراء في الإعلام إلا بعد تصريح من شريف إسماعيل رئيس الوزراء الممنوع من الظهور في الإعلامم هو الآخر، تحدث مراقبون عن ضرورة منع السيسي من الظهور في الإعلام لتصريحاته المثيرة للسخرية.

بالأمس تقلد السيسي لباسًا مصرحًا، بأن التنمية في مِصْر ستتحقق في عام 2063!!

واستحضر المراقبون صورة جحا على الفور، فـ”عندما سأل الناس جحا، كيف تخدع الملك، وتأخذ ذهبه، وتخبره أنك ستعلم الحمار القراءة والكتابة بعد خمسة عشر عامًا؟ أجابهم جحا بعد خمسة عشر عامًا يكون الحمار مات، أو الملك مات أو أنا مت”..

بهذه القصة الساخرة، لخص نشطاء التواصل الاجتماعي المبدأ الذي عمل به السيسي، عندما صرح في منتدى إفريقيا 2016 بمدينة شرم الشيخ، أنه سيحقق التنمية الشاملة عام 2063.

فبعد غياب لفترة عن التصريحات التي تشعل منصات التواصل، يعود السيسي، بطلاً لسخرية و”ألش” ورسوم “كوميكس” رواد مواقع التواصل.

فالرجل بطل وقائع “مش عاوز أحلف لكن أقسم بالله.. واللمض الموفرة.. وسلم الديمقراطية.. ومايصحش كدة.. ونجوع بس نبقى كدة”، يعود وينتهج نفس مدرسة جمال مبارك، عندما وعد المصريين بتنمية القاهرة، وأطلق مشروع “القاهرة 2050″، ويدشن فيلم “ابقى قابلني بعد خمسين سنة وأنا أوريك التنمية”.

وفي بلد يعاني متاعب اقتصادية، والدولار يقفز فيه بسرعة الصاروخ لعشرة جنيهات، لا يستطيع خبير اقتصادي طمأنة المواطنين عن مصيرهم غداً، لم يجد رئيس النظام سوى وعد بتحقيق التنمية بعد 47 سنة.. أي مَن عمره 24 سنة اليوم، سيكون عمره 72 سنة حينها!

منصات التواصل، استقبلت التصريح بالتفاعل الكبير والسخرية والتهكم، ما دفعه بقوة لتصدر قائمة الأكثر تداولاً على تويتر، متسائلة التساؤل الأشهر “اشمعنى 2063؟” كما اتفق الناشطون.

“‏السيسي يعد المصريين بتحقيق التنمية الشاملة في عام 2063 بعد وفاة جميع المصريين ما عدا أفراد الجيش والشرطة والقضاء”، بهذه الكلمات الساخرة سخر الحساب المنسوب للفنان الراحل نجاح الموجي.

ونقل “ميزو” حوارًا افتراضيًّا بين السيسي وأحد أفراد الشعب: “السيسي: سنحقق التنمية الشاملة في 2063 – ولو جت سنة 2063 ومحققنهاش يا ريس؟ السيسي: ساعتها هأقولكم “المهم نبقى كدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …