‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعد مرور #25يناير.. عودة قانون الخدمة المدنية بتعديلات صادمة
أخبار وتقارير - فبراير 20, 2016

بعد مرور #25يناير.. عودة قانون الخدمة المدنية بتعديلات صادمة

كشف مجدى العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب بحكومة الانقلاب ، إن تعديلات الحكومة لقانون الخدمة المدنية، تبقي على علاوة الـ 5% المنصوص عليها فى القانون، مع عد ربطها بزيادة الاسعار أو رفعها ل15 %  وفقا لمطالب الموظفين والعمال .
وزعم العجاتى أن علاوة ال5% تساوي في حقيقتها 15%، بالقانون السابق رقم 47، وهى تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي ،”فلماذا تم حرمان ضباط الجيش والشرطة والقضاه والعاملين برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والنواب من مزاي هذا القانون !”

 

كان برلمان الدم قد رفض ، في يناير الماضي، قانون الخدمة المدنية بأغلبية 332 نائبا، ووافق عليه 150 نائبا، وامتنع 7 نواب عن التصويت ، وذلك خوفا من تظاهر الموظفين فى الذكرى الخامسة لثورة يناير ، حيث تقرر تعديل القانون لفبراير الجارى والابقاء على نفس المواد المثيرة للجدل ،والتى رفضتها أكثر من 33 نقابة مهنية وعمالية .

وتجاهل العجاتي، فى مؤتمر صحفى ، اليوم السبت، الكشف عن التعديلات، التي تتعلق فى مجملها بالعلاوات والترقيات والحوافز، مكتفيا بالقول “تم إرسالها إلى مجلس النواب، وجاهزة لإدراجها على جدول أعمال المجلس قريبا”، فيما يرى مراقبون أنها ستكون صادمة بحجة أن ظروف البلد لن تتحمل أى أعباء مالية جديدة فى ظل الأزمة المالية وتفاقم أزمة الدولار .

وكان الوزير قد أكد أن التعديلات راعت حصول الموظفين المعينين من قبل، على رصيد إجازاتهم بدون حد أقصى، وفقا للقانون السابق، رغم أن ذلك يكلف موازنة الدولة مبلغ ملياري جنيه، فى حين سيحصل الموظفون الجدد على إجازاتهم وفقا للقانون الجديد.

وأكد العجاتي أن الحكومة أخذت بمقترحات النواب فى التعديلات، وقال لابد من وجود حالة من التوازن بين طلبات النواب وإمكانيات الدولة.

وأكد الوزير أن الحكومة غير مستعدة للإضرار بالموظفين تحت أي ظرف، وأن مصلحة الموظف تعلو أي إجراءات قانونية، على حد قوله !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …