‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بأمر السيسى ..تمرير قانون تغريم طالب الثانوية 50 ألف جنيه دون عرضه على برلمانه
أخبار وتقارير - فبراير 15, 2016

بأمر السيسى ..تمرير قانون تغريم طالب الثانوية 50 ألف جنيه دون عرضه على برلمانه

أكد وزير التربية والتعليم  بحكومة الانقلاب الدكتور “الهلالي الشربيني” على تطبيق القانون رقم 101 لسنة 2015 والذى أصدره قائد الانقلاب فى غياب البرلمان والخاص بـ”عقوبات الغش”، بحيث يسري القرار على طلاب الثانوية العامة هذا العام ،وذلك سعيا لتحصيل عقوبات وغرامات قدرها 20 ألف جنيه كحد أدنى وقد تصل إلى 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة.
وكشف مصدر مطلع بوزارة التربية أن هذا القانون لم يعرض على برلمان السيسى المعروف ببرلمان الدم ، على إعتبار أنه غير مهم ، مؤكدا على أن السيسى يستهدف جمع مبالغ مالية كبيرة من طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عامة .
وكان القانون رقم 101 لعام 2015  قد صدر بعد إنتهاء أمتحانات الثانوية العامة العام الماضى وبالتالى ولم يطبّق على طلاب الطلاب ، إلاّ أن “الشربيني” صرح بأن هذا القرار سيتم تطبيقه رسمياً والعمل به على طلاب الثانوية العامة لعام 2016.

نص القانون رقم «101»:

“يعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه وحبس مدة لا تقل عن سنة، أو بإحدى العقوبتين، لكل من نشر أو طبع أو روّج أو أذاع بأي وسيلة من الوسائل مثل «الهواتف المحمولة» أجوبة أو أسئلة خاصة بالامتحانات، وإن كان ذلك داخل لجنة الامتحان بغرض الغش، أو إحداث فوضى والإخلال بالنظام، داخل الامتحان أو خارجه.

وكذلك يعاقب بنفس العقوبة كل من يشارك في ارتكاب مثل هذه الأفعال، وبجميع الأحوال يتم مصادرة جميع الأشياء المضبوطة، مثل «الهواتف المحمولة» المساعدة في عملية الغش”.

هذا وقد صرح  “الهلالي الشربيني” بأن الهدف من تطبيق القانون 101 على طلاب الثانوية العامة، هو الحد من الفوضى التي يحدثها بعض الطلاب المخالفين، وتحقيق العدالة بين الطلاب بمنع الغش والمخالفات التي تحدث داخل لجان الثانوية العامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …