‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير القضاء يحبس 11 شخصًا من أجل مرتضى ويتجاهل محاكمة قتله 20 مشجعًا للزمالك!
أخبار وتقارير - فبراير 15, 2016

القضاء يحبس 11 شخصًا من أجل مرتضى ويتجاهل محاكمة قتله 20 مشجعًا للزمالك!

 

فى الوقت الذى يتجاهل فيه قضاء الانقلاب الفصل فى قضية مقتل 20 مشجعا من نادى الزمالك بمذبحة استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديى الزمالك وإنبى قبل عام، قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، بمعاقبة 11 متهمًا بالسجن سنة مع الشغل في إعادة محاكمتهم بتهمة الشروع في قتل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

وكانت المحكمة قد أصدرت، في يناير الماضي، أحكاما غيابية بالسجن المشدد 5 سنوات ضد المتهمين، الذين قاموا بتسليم أنفسهم وقدموا أوراق إعادة إجراءات المحاكمة.

وتعود أحداث القضية لعام 2014، عندما قام مجهولون يستقلون سيارة بإطلاق النار على مرتضى منصور أثناء خروجه من مقر النادي بميت عقبة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من مرافقيه.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب تهم “استعراض القوة والتلويح بالعنف، وإلحاق الضرر بالمجني عليهم وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافة لعقد العزم على قتل رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور”.

وكانت  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، قد قررت مؤخرا، تأجيل جلسة محاكمة 16 متهمًا فى أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديى الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعا من نادى الزمالك، لجلسة 14 فبراير، لاستكمال سماع الشهود.

 كما قررت المحكمة إخلاء سبيل المتهم الحدث فى القضية على شعبان. عقدت الجلسة برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف، وعضوية المستشارين ياسر أبو العنين بركات، ووجدى محمد عبد المنعم، وأمانة سر سيد حجاج. وعقب سماع الشهود، طالب الدفاع الحاضر عن المتهمين سماع شهادة جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم، وعمر جابر لاعب الزمالك، فيما طالب الدفاع بإخلاء سبيل المتهمين لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …