‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الانقلاب يفرش السجادة الحمراء لموكب قائده ويقتل المصريين بالقطارات
أخبار وتقارير - فبراير 11, 2016

الانقلاب يفرش السجادة الحمراء لموكب قائده ويقتل المصريين بالقطارات

أكد مراقبون على أن   تكرار حوادث القطارات  أمر عادى فى ظل سيطرة العسكريين على وزارة النقل  مؤكدين أن حادث  انقلاب قطار في محطة ناصر بمحافظة بني سويف ، اليوم الخميس ، لن يكون الأخير فى ظل هذا  النظام العسكرى  ، الذى  أسند وزارة فنية مهمة  لضابط سابق بالجيش لا يمتلك أى خبرات  تؤهله  لتولى هذا المنصب  .

وقالوا أن هذا النظام الذى يحرص على فرش السجادة الحمراء لموكب سيارات قائده عبد الفتاح السيسى ،فى الوقت الذى يتسبب إهماله فى قتل مئات المصريين فى السكة الحديد.

وقارن المراقبون بين قيام حاشية الحكم العسكرى منذ أيام  بوضع سجادة حمراء فاخرة  ليمشى عليها موكب سيارات  قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى ، وإهمال  ملف السكة الحديد في العامين الماضين  مما تسبب فى حوادث قطارات قتل فيها عشرات الركاب لعدم  تطبيق معايير السلامة والصيانة للقطارات وإشارات المرور.

كان قطار (الأقصر – القاهرة) انقلب في الساعات الأولى من صباح اليوم أثناء دخوله محطة ناصر في بني سويف نتيجة اصطدام جرار القطار بحاجز أسمنتي ما أدى لانحراف الجرار عن مساره، وانقلبت عربتان من عربات الركاب، ما أسفر عن إصابة 70 شخصا.

وبحسب بيان لحكومة الانقلاب ، ، فقد طالب رئيس الوزراء محافظ بني سويف بفتح تحقيقات عاجلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث ومعاقبة المقصرين، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وقال المستشار تامر الخطيب المحامي العام الأول لنيابات بنى سويف، في تصريح لأصوات مصرية، إن النيابة قررت التحقيق مع مسؤولين في محطة ناصر لتحديد مسؤوليتهم عن الحادث.

وأضاف الخطيب أن التحقيقات مع مسؤولي المحطة تهدف إلى معرفة مدى التزام سائق القطار بالسرعة المحددة للتخزين بالمحطة، وكذلك التأكد من التزام مسؤولي المحطة بتنفيذ كل الإجراءات المتبعة أثناء عملية التخزين.

وأشار إلى أن تحقيقات النيابة توصلت إلى أن “الحادث وقع أثناء دخول القطار سكة التخزين نتيجة لسرعته”، مضيفا أن النيابة قررت التحفظ على سائق القطار ومساعده لحين انتهاء التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …