‫الرئيسية‬ عرب وعالم تقرير أمني إسرائيلي: لدينا قصور في التعامل مع أنفاق غزة في الحرب الأخيرة
عرب وعالم - فبراير 4, 2016

تقرير أمني إسرائيلي: لدينا قصور في التعامل مع أنفاق غزة في الحرب الأخيرة

أشار تقرير أمني إسرائيلي، حول تعامل الأجهزة الأمنية مع تهديد الأنفاق في محيط قطاع غزة، إلى “وجود عيوب وقصور بعضها خطير في استعداد الأمن (الإسرائيلي)، للتعامل مع الأنفاق في السنوات التي سبقت الحرب الأخيرة على قطاع غزة”.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، اليوم الخميس، إن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، موشيه يعالون، ورئيس هيئة أركان الجيش غابي ايزنكوت، تسلموا مسودة تقرير من مراقب الدولة يوسف شابيرا، حول قصور التعامل مع الأنفاق في الحرب الأخيرة على غزة”.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، استخدمت الأنفاق في الحرب الإسرائيلية الأخيرة (صيف 2014)، لشن هجمات على أهداف إسرائيلية، وقالت إنها استخدمتها لتنفيذ “عمليات نوعية” خلف خطوط العدو.

وبثت القناة العبرية العاشرة، مساء الجمعة الماضية، تقريرًا مطولًا عن مخاوف مستوطني “غلاف غزة”، من وصول أنفاق غزة، إلى أسفل منازلهم.

وأوضح تقرير القناة، أن “بعض سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، هجروا مساكنهم بعد سماعهم هدير حفر أسفلها، في حين أسمع بعضهم مراسل القناة أصوات حفر قريبة من البيت”.

ويقوم قادة كتيبة “أوغدات عزة” في جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الأيام الأخيرة، بفحص شكاوى مستوطنين، في محيط قطاع غزة، بشأن أصوات حفر تحت منازلهم.

وتأتي الشكاوى بالتزامن مع نشر تقديرات عسكرية إسرائيلية، تشير أنه “من المحتمل أن حركة حماس حفرت أنفاقًا تتجاوز الحدود إلى الداخل (إسرائيل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …