‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير «النقض ” تلغى رابع حكم لقاضى الفضائح وبطل قضايا الإعدامات تعرف عليه !
أخبار وتقارير - فبراير 3, 2016

«النقض ” تلغى رابع حكم لقاضى الفضائح وبطل قضايا الإعدامات تعرف عليه !

يعتبر حكم محكمة النقض الصادر اليوم الأربعاء، بإلغاء إدانة 150 متهمًا حضروا محاكتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة كرداسة»، هو الحكم الرابع من نوعه لإلغاء أحكام صدرت من دائرة محكمة الجنايات التي يرأسها القاضى محمد ناجي شحاتة، والذى حرص نظام السيسى على إسناد أغلب قضايا مناهضى الانقلاب إليه .

فسبق لمحكمة النقض أن ألغت حكم المستشار ناجي شحاتة، بالإعدام شنقًا لـ6 متهمين في واقعة «مذبحة كرداسة» نفسها، والمتهمين بالقتل العمد والتمثيل بجثث ضباط وأفراد قسم شرطة كرداسة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عام 2013، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنائية أخرى.

كما سبق لمحكمة النقض أن ألغت حكم دائرة شحاتة، في قضية «خلية الماريوت»، الصادر بمعاقبة: «محمد محمود فاضل فهمي، باهر محمد حازم غراب، خالد عبدالرحمن محمود، صهيب سعد محمد محمد، خالد محمد عبدالروؤف محمد، شادي عبدالحميد عبدالعظيم إبراهيم ، بيتر جريستي (أسترالي الجنسية مراسل بقناة الجزيرة)، بالسجن المشدد 7 سنوات، وتمت محاكمتهم أمام دائرة جناية أخرى.

وفي 3 ديسمبر الماضي، قضت محكمة النقض بإلغاء حكم دائرة شحاتة بإعدام 12 قياديًا إخوانيًا أبرزهم المرشد محمد بديع، والسجن المؤبد لـ26 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«غرفة عمليات رابعة».

واليوم، أصدرت محكمة النقض حكمها بإلغاء أحكام الإعدام الصادرة ضد 149 متهمًا حاضرًا، والسجن المشدد 10 سنوات لمتهم قاصر، وبراءة متهمين اثنين، في قضية «اقتحام قسم شرطة كرداسة»، علمًا بأن حكم أول درجة شمل أيضًا إعدام 34 متهمًا غيابيًا، ستعاد محاكمتهم وجوبيًا.

من هو ناجى شحاتة
ناجي شحاتة هو بطل قضايا الاعدامات التي طالت بظلم وجور أنصار الشرعية ومعارضي الانقلاب العسكري.

ولم يكن مفاجئا داخل حساب هذا القاضى حين رأينا أن كل إهتمامته الأولى على فيس بوك كان للصفحات الإباحية، وعددا من أصدقائه على الموقع هن من النساء الخليعات، كما نشر لنفسه صورا وهو يرتدي سلاسل ذهبية، وبالطبع إعجابه بحساب السيسي، كما إنه يفتخر بعدائه للتيار الإسلامي في منشوراته على هذا الحساب – وما خفي كان أعظم-.

ولذلك ليس غريبا أن ينطق بالظلم ويفرح به ولا يخجل من حكمه على المئات بالاعدام دون دليل، فليس مفاجئا أن يكون هذا هو توجهه وهذه هي اهتماته.

فهذا نموذج قاضي للقضاة الذين برزوا في عهد الانقلاب العسكري، القضاة المقربين من عبد الفتاح السيسي، الذي أتى بعصبة من القوادين الفاسقين ليشوهوا تاريخ القضاء المصري، الذي دمر تماما على أيدي هؤلاء.، ونذكركم فقط بفضيحة المحلة الجنسية، والتي أشتهرت بنكاح الكاراتية.

شحاتة يغلق حسابه على الفيس
وكان ناجي شحاتة قد اضطر إلى إغلاق حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد نشر صحيفة “رصد” الإلكترونية صوراً لصفحات جنسية يتابعها شحاتة.

وبالإضافة إلى متابعته ومشاركته للصفحات الجنسية، دأب شحاتة على شتم جماعة الإخوان المسلمين، ووصفهم بالإرهابيين والخونة، والقتلة، إضافةً إلى شتم حركة 6 إبريل وبعض الرموز السياسية بمصر مثل محمد البرادعي وعمرو حمزاوي وحسن نافعة، متهماً اياهم بالعمالة للولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن ناجي شحاتة هو القاضي الذي حكم بالإعدام على 185 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في القضية التي عرفت بـ”قضية كرداسة”.

كما حكم بالإعدام على مرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، والقيادي في الجماعة محمد البلتاجي، إضافةً إلى 11 آخرين في قضية “أحداث مسجد الاستقامة”.

ومن القضايا التي حكم فيها ناجي شحاتة:

– “قضية خلية الماريوت”، والتي أصدر فيها حكماً على 17 صحفي بالسجن من 7 الى 10 سنوات.

– “قضية أحداث مجلس الوزراء”، ويحاكم فيها 268 متهماً أبرزهم الناشط أحمد دومة.

– غرفة عمليات رابعة: والتي يحاكم فيها قيادات الإخوان بالإضافة إلى إعلاميين معارضين للانقلاب بتهمة إدارة اعتصام رابعة العدوية.

وبحسب مواقع أخبارية فإن ناجي شحاتة يعدّ أحد القضاة المسؤولين عن تزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005، في دائرة الزرقاء بمحافظة دمياط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …