‫الرئيسية‬ منوعات الأهلي يحيي الذكرى الرابعة لمقتل 72 من مشجعيه بمذبحة استاذ بورسعيد
منوعات - فبراير 1, 2016

الأهلي يحيي الذكرى الرابعة لمقتل 72 من مشجعيه بمذبحة استاذ بورسعيد

شهد الاستاد الرياضي، للنادي الأهلي  اليوم الإثنين، إحياء الذكرى الرابعة لأحداث استاد بورسعيد الرياضي، التي راح ضحيتها 72 من مشجعي النادي الأبرز بمصر، في مباراة كروية مع النادى المصرى

ولقي 72 من مشجعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حتفهم في مدرج استاد مدينة بورسعيد خلال مباراة جمعت فريقهم في الدوري العام، مع المصري البورسعيدي، في فبراير/ شباط 2012، جراء نزول مئات من مشجعي الأخير (الفريق المضيف) إلى أرض الملعب مع نهاية المباراة التي فاز فيها المصري 3-1، واعتدى بعضهم على مشجعي الأهلى، ما تسبب في تدافع المشجعين، ومصرع 72 شخصًا.

أولتراس أهلاوي، (روابط تشجيع غير رسمية للنادي الأهلي)، حرص على التواجد مبكرًا في ستاد “مختار التتش” (شرقي القاهرة)، الذي امتلأ بصور ضحايا الحادث، وبلافتة “لن ننساكم” على مدخله الرئيسي، فضلًا عن الجماهير التي رددت هتافات من وقت لآخر، وأطلقت الألعاب النارية.

كما رفع الأولتراس، لافتة “الجماهير لا تعتذر لقتلة”، “مكملين”، بجانب صورة للمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي وقعت الأحداث وقت توليه إدارة شؤون البلاد، عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك، في ثورة 25 يناير/ كانون ثان 2011.

كما ارتدى لاعبو النادي الأهلي، اليوم، قمصانًا سوداء تحمل الرقم 72 تخليدًا لذكري ضحايا الحادث، في التدريبات الصباحية.

#مجزره_بورسعيد، هاشتاغ (وسم) تصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، وتفاعلت معه على نطاق واسع تغريدات تضامنية.

وتفاعل الرياضون المصريون مع الذكري الرابعة، وكان أبرزها حديث اللاعب الشهير، محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلى ومنتخب مصر السابق، عبر صفحته على موقع “فيسبوك” ناعيًا الضحايا، بقوله: “فى يوم ذكراهم لن ننساهم رحم الله شهداء النادى الأهلى وجميع الشهداء ورزق ذويهم الصبر وأنزل على قلوبهم السكينة والطمأنينة”.

كما تفاعل المعارضون مع الحدث المأساوي الذي لم يشهده تاريخ الملاعب المصرية من قبل، والتي ما تزال قضيته متداولة أمام القضاء المصري دون فصل نهائي، وكان أبرز المشاركات لحركتي شباب “6 إبريل”، و”شباب ضد الانقلاب” المعارضتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …