‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير المالية تكشف عن أسوء 5 خطوات لتخفيض الانفاق ونهب المواطنين ؟
أخبار وتقارير - يناير 31, 2016

المالية تكشف عن أسوء 5 خطوات لتخفيض الانفاق ونهب المواطنين ؟

 

كشفت مصادر بوزارة المالية  أن نظام عبد الفتاح السيسى  سيبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة ،بسلسة إجراءات  مترتبة  على شروط  البنك الدولي، لإقراض مصر مليار دولار.

وقالت المصادر أن الأمر لن يتوقف  فقط حول المطالب  المباشرة  للبنك الدولى وعلى رأسها تخفيض الرواتب الحكومية، وزيادة المتحصلات من الإيرادات بل سوف يتزامن ذلك مع خمس خطوات أخرى أكثر  تشددا   هى :

1-         زيادة حجم الضرائب وإستحداث ضرائب جديدة  وتمريرها مباشرة من خلال برلمان الدم

2-         مزيد من رفع الدعم ، حيث سوف تشمل سلع تموينية أساسية مثل الزيت .

3-         المضي قدما في قانون الخدمة المدنية  ،مع قيام برلمان الدم بتعديلات شكلية  ،بحيث يحتفظ القانون بأهدافه الاساسية بالتخلص من الموظفين ،مع عدم تعيين عمالة جديدة .

4-         تخفيض منتسبي الوظائف الحكومية ،بالتوسع فى مسارات المعاش المبكر والتضيق على الموظفين لاجبارهم على اللجوء للمعاش المبكر .

5 ـ-       فتح باب تملك الأجانب على مصراعيه لبيع أصول مصر خاصة لدولة الإمارات.

وتأتى هذه الاجراءات فى ظل تردى الوضع الاقتصادي المتراجع خلال المرحلة الأخيرة،لدرجة أن البنك المركزي يواصل مجددا اليوم  عن طريق البنوك طرح أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ7.5 مليار جنيه.

ولعل لجوء  الانقلاب إلى الاقتراض الدولي يأتى  بعد تراجع أرز الخليج نتيجة الازمات الاقتصادية التي يتعرضون لها نتيجة خفض أسعار البترول ودخول السعودية في حروب طويلة ومفتوحة.

يشار أن البنك الدولى قد طالب نظام الانقلاب أيضا  مع تخفيض الرواتب الحكومية  ،إدارة الديون بشكل أفضل وأكثر فاعلية ، وتعزيز المناخ الاقتصادي من خلال قوانين الاستثمارات ، وتعديل الإجراءات الخاصة بالحصول على تراخيص المنشآت الصناعية وتعزيز التنافسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …