‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير ” التصويت الإليكتروني” بضاعة ب 20 مليون جنيه أتلفها “النواب “!
أخبار وتقارير - يناير 28, 2016

” التصويت الإليكتروني” بضاعة ب 20 مليون جنيه أتلفها “النواب “!

أهدر نظام الانقلاب 20 مليون جنيه، على التصويت الإليكتروني لبرلمان الدم وفقا لتصريح صحفى لمسؤول بالأمانة العامة النواب، اليوم الأربعاء وأن ممارسات النواب هي التي أدت إلى وقوع بعض الأخطاء وليس نظام التصويت.

وقال أن هذا الرقم يضاف لها ،التكلفة الخاصة بالمنظومة الأمنية وأعمال التجديد الأخرى ، التى يعلن عنها ، مشيرا إلى – أن تنفيذ النظام الإليكتروني أسند إلى وزارة الاتصالات في عهد حكومة الانقلاب السابق إبراهيم محلب وتم الانتهاء منه بعد عام واحد.
وأكد أن التعاقد مع الشركة الألمانية لم يتم تم بنظام المناقصات و لم يخضع إلى القانون رقم 89 لسنة 1998 في شأن المناقصات و المزايدات، لأن مجلس الدفاع الوطني له نظام تعاقدات خاص ، وبالتالى لايسرى هذه هذه القوانين .
يشار إلى أن المسمى “مجلس الدفاع الوطني ” يتألف من رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسى ، إضافة إلى رئيس الوزراء ووزراء المالية والخارجية والداخلية وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، وعدد من القادة العسكريين.
ورغم هذه التكلفة المرتفعة نظرا لان هذا النظام يعتمد وضع مُثبت على اللوحة الإليكترونية أمام كل عضو بالمجلس 4 أزرار، واحد لطلب الكلمة، وآخر للموافقة “نعم”، وثالث للرفض “لا”، ورابع للمقاطعة “ممتنع”، إضافة إلى مكان مخصص لشريحة التصويت الخاصة بكل برلماني، إلا أن فشل أغلب الأعضاء فى استخدام هذا النظام أدى لتلف بعض الوحدات سريعا بسبب سوء الاستخدام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …