‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الانقلاب يعيد “طباخ الريس” للمرة المليون: الطقس سيء حتى مرور 25 يناير
أخبار وتقارير - يناير 21, 2016

الانقلاب يعيد “طباخ الريس” للمرة المليون: الطقس سيء حتى مرور 25 يناير

كعادة النظم الفاشلة التي لا تجد سوى أساليب البداوة في مواجهة الشعب الواعي المثقف الذذي يريد استرداد حقوقه وثورته التي نهبها العسكر، في 25 يناير الجاري، والتي يسعى الانقلاب لتفويتها بأي شكل بعيدًا عن الميادين، التي أقسم الثوار على إعادتها للثورة مجددًا بعد أيام.

ومن الوجبات الغذائية المجانية التي يوزعها الجيش بالمجان، إلى تحريض أذرعه الأمنية في الإعلام ضد المتظاهرين، إلى أبواقه الدينيية وسلسلة فتاوى محرضة ضد الثورة، التي يقدرها خبراء المن المقربون من السيسي بأنها لن تجدي إزاء غضب الشعب المِصْري، والذي تضرر جميع شرائحه من الانقلاب وفشله الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، فلجأ اليوم لأسلوب الفنان لطفي لبيب في فيلم “طباخ الريس”، الذي لجأ لحيلة أن مصر ستشهد كسوفًا للشمس يؤثر على العينيين ويهدد بالعمي، لإخلاء الشوارع من المارة ليتمكن الرئيس من التجول بالشارع، ليتعرف على هموم البلد.

اليوم تتكرر المهزلة التي رفضها الفنان خالد زكي “الريس” بعد أن علم بها من الفنان طلعت زكريا.

وأعلن اليوم، الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر، اعتبارًا من يوم السبت المقبل؛ حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية، تصل أحيانا لحد البرد على السواحل الشمالية تكون متوسطة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى محافظات الصعيد وسيناء يومى الاثنين والثلاثاء، وهما ما يوافق 25 يناير و26 يناير.

وأضاف عبد العال، أنه سيصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 7 إلى 9 درجات أقل من المعدل الطبيعى لها، كما تنشط الرياح وتصل أحيانًا لحد العاصفة، ما يؤدى إلى تدهور الرؤية على كل الطرق، وإلى اضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية، والطقس بصفة عامة عاصف وشديد البرودة على مدار الـ24 ساعة خلال ذروة هذه الموجة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقة 24 و25و26 2016/1.

ووفقا لبيان التخويف بالطقس، من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على: السواحـــل الشمالية وشمال سيناء من 10 إلى 11 درجة مئوية، ومحافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 11 إلى 12 درجة مئوية، ومحافظات شمـــــــــــال الصــــــــعيد من 12 إلى 13 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيـــــــــــــــــد من 14 إلى 16 درجة مئوية، ومحافظا ت جنـــــــــــــوب ســــــيناء من 17 إلى 18 درجة مئوية.

وناشد د.أحمد عبد العال المسئولين عن تلك المحافظات خاصة الإدارت العامة للمرور لتلك المحافظات اتخاذ كافة التدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

ونسي أن يحذر رئيس الهيئة من لبس الكوفية الثورية الضارة بالصحة أو اصطحاب صور الشهداء والمعتقلين الذين قد يسببوا في الدوار والعطس والزكام، كما أن رفع علامة رابعة تثير الجيوب الأنفية!!!

ولكن على ما يبدو أن حيل الضعفاء لن تقف حائلا أمام الثوار الذين أعلنوا عدم التوقف عن ثورتهم حتى إسقاط الانقلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …