‫الرئيسية‬ عرب وعالم مراسلون بلا حدود” تدين سياسات السعودية القمعية ضد المعارضين
عرب وعالم - نوفمبر 14, 2014

مراسلون بلا حدود” تدين سياسات السعودية القمعية ضد المعارضين

أدانت منظمة “مراسلون بلا حدود الدولية”، اليوم، ما وصفته بـ”السياسات القمعية” التي ينتهجها النظام السعودي ضد الأصوات المعارضة التي تعبر عن آرائها، داعية إلى إعادة النظر في بعض الأحكام التي طالت صحفيين ونشطاء وإطلاق سراح المحبوسين منهم.

وقالت فرجيني دانجل- نائبة مديرة البرامج في المنظمة في بيان أصدرته المنظمة اليوم الجمعة- “ندين السياسات القمعية التي ينتهجها النظام السعودي ضد الأصوات المعارضة التي تعبر عن آرائها بشكل متزايد على شبكة الإنترنت”.

وأضافت دانجل “نحث السلطات السعودية على إعادة النظر في هذه الأحكام، والإفراج عن الصحفيين والمواطنين ونشطاء حقوق الإنسان، مع سحب الإجراءات القضائية المسلطة عليهم”، ونددت في الوقت ذاته بحرمانهم من الحق في حرية التعبير وحرية الإعلام.

وقدمت “مراسلون بلا حدود” عددًا من الأمثلة على ما ذكرت، حيث قالت “إنه في 5 نوفمبر الجاري، حكمت المحكمة الجزائية التخصصية في مدينة الخبر شرقي السعودية على الكاتب والناشط الحقوقي مخلف الشمري بالسجن سنتين و200 جلدة، علما بأنه “تعرض للملاحقة القضائية مرارًا وتكرارًا في مناسبات سابقة”، حسب البيان.

وأشارت المنظمة إلى أن هذا الحكم جاء بعد أسابيع من استدعاء الشمري لإدارة المباحث العامة السعودية، حيث وُجه له أمر وزارة الداخلية القاضي بإغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في غضون 48 ساعة، بينما أُمهل 30 يومًا لاستئناف الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …