‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير هل يفرج السيسى عن 28 صحفيا فى ذكرى الثورة ” ؟
أخبار وتقارير - يناير 12, 2016

هل يفرج السيسى عن 28 صحفيا فى ذكرى الثورة ” ؟

 

أرسلت نقابة الصحفيين المصريين، الثلاثاء ، مذكرة بأسماء أعضاء النقابة المحبوسين على ذمة قضايا إلى مؤسسة الرئاسة، حتى يشملهم قرار العفو المزمع أن يصدره قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى قبل 25 يناير المقبل ، حيث ضمّت المذكرة عدد 28 صحفياً محبوساً، بينهم 14 من أعضاء النقابة والآخرون ممارسون للمهنة.

المذكرة أشارت إلى أن من بين الصحفيين المحتجزين 8 حالات مرضية تحتاج لرعاية عاجلة، من بينهم الزميل الصحفى هاني صلاح الدين المودع بسجن العقرب والذي قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر ضده، وإعادة القضية للمحاكمة.

وقال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، فى تصريحات صحفية ، إنه تم إرسال مذكرة بأسماء أعضاء النقابة المحبوسين على ذمة قضايا إلى مؤسسة الرئاسة حتى يشملهم “عفو قائد الانقلاب “.

وقال إن هدف المذكرة هو إعادة التذكير بما تقدمت به النقابة سابقاً حتى ينضم الأعضاء المحبوسون للقائمة في حالة العفو الرئاسي.

وأشار قلاش إلى أن المذكرة التي تقدمت بها النقابة بأسماء الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا حتى يشملهم العفو الرئاسي تضم عدد 28، موضحاً أن منهم 14 من أعضاء النقابة، والباقون صحفيون ممارسون.

ونوّه نقيب الصحفيين إلى أن هناك حالات فى القائمة تستوجب الإفراج الصحي مثل هاني صلاح، ومجدي أحمد حسين، مشيراً إلى أن أغلب قضايا الصحفيين المحبوسين تصنيف سياسي، ولم تتعلق بالنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …