‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي نشطاء : “برلمان السيسى”سيكون كوميديا بامتياز بعد مهازل الجلسة الأولى
تواصل اجتماعي - يناير 10, 2016

نشطاء : “برلمان السيسى”سيكون كوميديا بامتياز بعد مهازل الجلسة الأولى

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غير مسبوقة من السخرية والانتقاد لبرلمان “الدم” حيث اعتبر كثير من النشطاء والسياسين الجلسة الأولى منه مؤشرا على أنه سيكون كوميديا بامتياز.

ومابين السخرية من أعضاء البرلمان الحالي، والمقارنة بـ”برلمان الثورة”الشرعي المنتخب في “2012” ، شهدت مواقع التواصل العديد من المنشورات والتغريدات والهاشتاجات في هذا الشأن.

الكاتبة الصحفية نادية أبو المجد علقت على الجلسة الإجرائية لبرلمان السيسي قائلة “برلمان يليق بالالاقلاب وأتباعة في مصر ، وتابعت :الحمدلله الذي عافانا من أن نكون من بتوع ٣٠ يونيو أو انقلاب ٣ يوليو أو نخبة – نكبة العار”.

وتابعت قائلة ” كان عندي تحفظات وكنت أسخر من اداء بعض النواب في برلمان ٢٠١٢ ولكني كنت ضد حله وضد الانقلاب في مصر لانه ليس هكذا يتم تصويب أخطاء الديموقراطية”.

أما الإعلامي بقناة الجزيرة “جمال ريان” فلخص المشهد الحالي في مصر قائلا ” برلمان شرعي في المنفى وبرلمان انقلابي يديره جنرالات الانقلاب دليل على واقع مأساوي تعيشه مصر لابد أن ينتهي بسقوط رئيس ودستور وبرلمان الانقلاب”.

حركة السادس من إبريل علقت كذلك عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”، على جسلة إجراءات برلمان السيسي قائلة ” لا تفوتك الكوميديا العظيمة، تابع أحداث جلسة #برلمان_السيسي، الجلسة مذاعة على كل قنوات كوميدي”.

فيما اعتبرت “حلا المرابطة” أن جلسة برلمان السيسي اليوم بمثابة استهزاء وإهانة لمصر، وقالت في تغريدة لها: “مصر بتتهزأ الآن على الهواء مباشرة وأمام اللي يسوى واللي ما يسواش في هذا الكوكب”.

أما الناشط محمد الشهري، فتذكر البرلمان الشرعي المنتخب في 2012، وعلق على برلمان السيسي اليوم قائلا :البرلمان الشرعي ( برلمان 2012 ) كان عدد ناخبيه من الشعب المصري قرابة 32مليون ناخباً .. وهو أعظم برلمان في تاريخ مصر”.

السخرية من برلمان الدم، لم تقتصر على معارضي الانقلاب العسكري فقط، بل طالت كذلك بعض مؤيدي الانقلاب حيث علق “يوسف الحسيني” على جلسة الإجراءات الأولى لبرلمان السيسي قائلا:”حتى الآن هو البرطمان لا ريب فيه .. هو السيرك لا كَذِب “.

أما الفنان عبدالله الشريف فعلق على كثرة اللقطات الساخرة ببرلمان السسيسي قائلا : ” الحمدلله طلعنا انهاردة بالاتي : عليا الطلاق ما هحلف.. معكش كرملة ؟ .. وانتي دينا عبد العزيز ؟ ماشاء الله .. والدكتور بتاع اعلان جهاز الكفتة طلع من المعينين في المجلس .. وعضو حزب النور مخبي القسم في المصحف .. وأظن آن الأوان للشاب أشرف أن يعود وبقوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …