‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالتوازي مع جلسة “نواب العسكر”.. “برلمان الثورة” يتحدى الانقلاب
أخبار وتقارير - يناير 9, 2016

بالتوازي مع جلسة “نواب العسكر”.. “برلمان الثورة” يتحدى الانقلاب

أعلن برلمان الثورة المنعقد فى مدينة اسطنبول التركية، عن عقد تجمع برلماني موازٍ بالخارج، غدا الأحد في التوقيت ذاته الذي سيعقد فيه مجلس نواب العسكر أولى جلساته في القاهرة، للتأكيد على عدم شرعية المجلس الذى تمخض عنه الانقلاب وصُنع على عين المخابرات.

وقرر التجمع البرلماني المناهض لانقلاب العسكر، عقد جلسته العامة، بمدينة إسطنبول، بمناسبة مرور عام على استئناف جلساته في الخارج، مشيرا إلى أنه وجه الدعوة لعدد من النواب في برلمانات العالم والرموز الوطنية والإعلامية والشبابية المصرية والعربية والأجنبية، لحضور الجلسة المقرر بثّها على الهواء مباشرة ظهر الأحد.

وأوضح برلمان الثورة –فى بيان رسمي- أن جلسة الأحد، ستنعقد بحضور 100 شخصية من مناهضي انقلاب عبدالفتاح السيسي، بينهم 50 برلمانيا سابقا فى مجلس نواب 2012، ينتمون لأحزاب إسلامية، وآخري ليبرالية، ومستقلون.

جمال حشمت -رئيس التجمع البرلماني بالخارج- كشف –فى تصريحات أبرزها موقع “هافينجتون بوست”- أن “موعد انعقاد جلسات الدور الثاني كبرلمان شرعي، تم تحديده منذ ديسمبر الماضي، ولم يكن بخاطرنا موعد انعقاد هذا البرلمان الباطل متأخراً عن موعده الأصلي، لن نعترف ببرلمان لا يمثل كل المصريين وناتج عن الانقلاب”.

وأوضح حشمت أن “الانتخابات التي أتت بالمجلس الشرعي هي تمثيل إرادة 32 مليون مصري شاركوا في العملية الانتخابية الأنزه فى تاريخ مجلس النواب المصري، وليست مثل الانتخابات الباطلة الأخيرة التي شهدت إقبالاً ضعيفا، وبناء على دستور وقوانين باطلة صدرت بعد الانقلاب العسكري”.

ورهان القيادي الإخواني على اعتراف العالم بالتجمع البرلماني الجديد، مضيفا: “نحن في النهاية علاقاتنا مستمرة بين نواب وبرلمانات العالم، ولا أظن أن فكرة الاعتراف بنا أو بالبرلمان الباطل، هي فكرة تسيطر علينا أو نحرص عليها، لأننا ندرك أن قرار الغرب هو قرار سياسي وليس برلمانياً، وما سيجبر الجميع للاستماع هو ثورة المصريين، وإسقاط هذا الانقلاب، والحفاظ على حقوق وحريات المصريين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …