‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير عدوى السيسى :الإمارات تفرض رسوم على تحويلات المصريين !
أخبار وتقارير - ديسمبر 24, 2015

عدوى السيسى :الإمارات تفرض رسوم على تحويلات المصريين !

 

يبدو أن عدوى قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى  فى الابتزاز قد أصابت حكام الأمارات وخاصة  أولاد زايد ، من كفيلهم  فى مصر فبدلا من  وقف إهدار مئات المليارات من أموال الشعب الاماراتى على دعم الانقلابات العسكرية فى مصر ولبيبا ، ودعم أعداء الاسلاميين فى كل الدول ، يحاول هؤلاء الحكام السطو على جزء من مدخرات جميع  الجنسيات من العاملين  بالامارات  العربية ، وفى مقدمتهم المصريين بالطبع  .

وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح قد طالب كل مصرى يعمل خارج مصر بارسال مائة دولار  بصفة دورية ، بدعوى دعم مصر ن كما فرض بالفعل رسوم مغاردة على المصريين تدفع فى مطار القاهرة ، تصل ل 200 جنيه .

وكان  وزير الدولة للشؤون المالية بدولة الامارات قد أعلن إن هناك دراسة في مراحلها الأولى لفرض رسوم على التحويلات المالية للعاملين بدولة الإمارات العربية المتحدة وفى مقدمتهم المصريين .

ونقلت صحيفة “البيان” الإماراتية عن عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية إنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن، انتظاراً لمعرفة حجم التحويلات المالية من الدولة وفئات العاملين.

وبخصوص ضريبة الشركات، قال الوزير إنها لا تزال في إطار مشروع قانون، وهو في مراحله الأولى، ويتم التشاور مع الحكومات المحلية في هذا الشأن، ولم يتم التوصل إلى اتفاق معها حتى الآن.

السعودية فى  المرتبة الاولى فى التحويلات

وأظهر تقرير حديث للبنك الدولي، حول تحويلات المقيمين للعام 2014، أن الإمارات حلت في المرتبة السادسة عالمياً والثانية عربياً، بإجمالي تحويلات بلغ نحو 19.3 مليار دولار، وبلغ إجمالي تحويلات المقيمين بدول الخليج الست 98 مليار دولار. في حين جاءت السعودية الأولى عربياً والثانية على مستوى العالم بقيمة 36.9 مليار دولار، وتصدرت الولايات المتحدة بلدان العالم المرسلة للتحويلات النقدية للمقيمين بإجمالي تحويلات بلغ حوالي 56.3 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …