‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعد عام من التسريبات: السيسى يبدأ جولة جديدة لإبتزاز الخليج “فيديو”
أخبار وتقارير - ديسمبر 12, 2015

بعد عام من التسريبات: السيسى يبدأ جولة جديدة لإبتزاز الخليج “فيديو”

 

بعد مرور عام على تسربيات مكتب السيسى  ، التى كشفت  إحتقار رموزالإنقلاب لدول الخليج  رغم أن عشرات المليارات التى تسولها  قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسى دعما لإنقلابه من هذا الدول ، يبدأ النظام الإنقلابى  جولة تسول جديدة من الخليج بعد  أن تم تأميم المساعدات الماضية لصالح  قيادات المجلس العسكرى ووضعها لصالحهم فى بنوك الأمارات .

وبحسب  صحيفة “بلومبيرج بيزنس”، فأن مسؤول في حكومة رئيس وزراء الانقلاب شريف إسماعيل  كشف ، إن السلطات تعتزم إجراء محادثات مع المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة لتأمين المزيد من المساعدات والاستثمارات، حيث يسعى البلد لتخفيف أزمة الدولار التي تهدد بعرقلة الاقتصاد الناشئ.

وأوضح المسئول أن المحادثات ستركز على “مجالات التعاون” بما في ذلك الاستثمارات والمساعدات الإنمائية وودائع العملات الأجنبية في البنك المركزي، وكذلك توريد المنتجات النفطية وغير النفطية.

وأكدت الصحيفة  أن المسئول ، الذي طلب عدم ذكر اسمه، موعد المحادثات أو المبلغ المطلوب تأمينه.

وكانت قناة مكملين  المناهضة للانقلاب العسكرى  قد كشفت فى تسريبات  من مكتب عبد الفتاح السيسى منذ عام مدى أحتقار النظام العسكرى فى مصر دول الخليج وإعتبارها  البقرة الحلوب ، التى تمنحهم لهم الأموال فقط ، حيث قال السيسى كلمتة الشهيرة لمدير مكتبة  اللواء عباس كامل “عندهم فلوس ذى الرز “

فيما دعت قناة مكملين  ملك السعودية سلمان بين عبد العزيز وأمير قطر تميم بن حمد لمتابعته إلى جانب الشعبين السعودي والقطري، حديثا من داخل مكتب السيسي يدور بين كل من السيسي ذاته، ومدير مكتبه اللواء عباس كامل، ورئيس أركان القوات المسلحة محمود حجازي.

وكان التسريبات قد كشفت فى تسجيل   للواء عباس كامل  قال فية  “كان على مصر أن تقايض الأنظمة الخليجية في العام 1990″، مشيراً إلى أن الخليجيين يلعبون بأموالهم بينما “إحنا ورانا شعب جعان ومتنيل، وكان لازم في كل الأوقات هات وخد”، في إشارة إلى أن الجيش المصري كان يجب أن يقبض ثمن مواقفه الداعمة للخليج في العام 1990.

وقال عباس كامل عن دولة الكويت: “دول أنصاف دول”، في تعبير غير مسبوق يعبر عن الاحتقار الذي يكنه السيسي ورجاله للأشقاء في الخليج.

وجاء في جزء آخر من التسجيل حديث بين السيسي وعباس كامل يطلب منه مخاطبة خالد التويجري:

السيسي: “بص … تقوله إحنا محتاجين 10 يتحطوا في حساب الجيش والعشرة دول ساعة ما ربنا يوفقه وينجح هيشتغلوا للدولة وعايزين من الإمارات 10 زيهم وعايزين من الكويت 10 زيهم، ده بالإضافة لقرشين يتحطوا في البنك المركزي ويكمل حساب السنة بتاعة 2014”.

 كما بثت قناة “مكملين” فى وقت سابق  تسريباً جديداً من مكتب السيسي، يمثل فضيحة جديدة لنظام الانقلاب العسكري وتورط الجيش في التأثير على وسائل الإعلام، حيث إن التسريب عبارة عن حوار بين كل من اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي، وبين العقيد أحمد علي الذي نفاه السيسي إلى إحدى الدول الأفريقية عبر تعيينه ملحقاً عسكرياً في إحدى السفارات المصرية.

وبحسب التسريب الذي بثته القناة طلب كامل من المتحدث العسكري أحمد علي أن يوعز للإعلاميين التابعين لهم أن يبدؤوا حملة على القنوات التلفزيونية للدفاع عن السيسي، وأن يزعموا بأن هناك حملة تستهدف السيسي.

كما بثت القناة تسريبا آخر لرئيس مكتب السيسي اللواء عباس كامل حول وضع الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في قفص زجاجي أثناء جلسات محاكمته، وفصله عن باقي الموقوفين، في مكاملة بينه وبين النائب العام هشام بركات.

وجاء في التسريب مكالمة بين السيسي ومدير مكتبه يطلب فيها السيسي وضع مرسي في قفص زجاجي أثناء المحاكمة، بحجة أنه “يعطي تعليمات للآخرين”، على حد تعبيره، ليتصل عباس كامل بالنائب العام ويعطيه تعليمات السيسي.

وكانت الدول الخليجية الثلاث دعمت مصر بعشرات المليارات بعد الإطاحة بأول رئيس مدني منتخب، محمد مرسي، بانقلاب عسكري قاده الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

شاهد الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …