‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير إسرائيل تفضح السيسي: صافح نتنياهو في باريس وتحدث معه هاتفيًّا عدة مرات
أخبار وتقارير - ديسمبر 5, 2015

إسرائيل تفضح السيسي: صافح نتنياهو في باريس وتحدث معه هاتفيًّا عدة مرات

فضحت صحيفة “يسرائيل هيوم” أمس الجمعة 4 ديسمبر، قائد الانقلاب، ونقلت عن “مسؤول رفيع” في ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية قوله للصحيفة “إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو صافح عبد الفتاح السيسي في مؤتمر المناخ العالمي الذي عقد في باريس هذا الأسبوع”، كما أنه أجرى معه عدة محادثات هاتفية.

وكان نتنياهو فضح المطبعين العرب، حينما قال للصحفيين خلال وجبة الغذاء بمؤتمر المناخ بباريس الثلاثاء الماضي: إن “قادة عربًا اقتربوا مني وصافحوني أمام العالم كله، وأنا لا أتحدث فقط عمن تربطنا بهم علاقات وإنما عن آخرين”، وأعرب أحدهم عن تقديره لخطابي في الأمم المتحدة” على حد وصف نتانياهو.
وأضاف هذا المسؤول للصحيفة الصهيونية المتطرف “يسرائيل هيوم” أن هذا هو أول لقاء مباشر بين السيسي ونتنياهو، لكنه في الوقت عينه أكد أنه “جرت قبله بين الزعيمين عدة محادثات هاتفية”!.
وأشار المسؤول الصهيوني للصحيفة إلى أنه جرت خلال مؤتمر المناخ مصافحة أخرى بين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بعد نحو عام من آخر لقاء عقد بين الزعيمين، بحسب الصحيفة، ومصافحة نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تصافحا أيضًا لأول مرة منذ سنة 2010.
وكرّر نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال مشاركته في هذا المؤتمر أن عدة زعماء عرب توجهوا إليه من وراء الكواليس وصافحوه وتحدثوا معه.
وقال صحيفة هآرتس الإسرائيلية الثلاثاء (1|12) إن نتنياهو قال خلال حديثه للصحفيين عن وجبة الغذاء إن “قادة عربًا اقتربوا مني وصافحوني أمام العالم كله، وأنا لا أتحدث فقط عمن تربطنا بهم علاقات وإنما عن آخرين”، وأعرب أحدهم عن تقديره لخطابي في الأمم المتحدة” على حد وصف نتانياهو.
وقال مراسل هآرتس في باريس “باراك ديفيد” إن نتنياهو قال للصحفيين أنه التقى أيضًا عددًا من القادة العرب بمبادرة منهم، لكنه رفض ذكر أسمائهم”.
ونقل عن نتنياهو قوله: “اقترب القادة العرب مني أمام أعين العالم كله وشدوا على يدي”، وتابع: “أنا لا أتحدث فقط من هؤلاء الذين لدينا علاقات معهم (في إشارة لمصر والأردن)، ولكن كان هناك عرب آخرون أيضًا، وأعرب أحدهم عن تقديره لخطابي في الأمم المتحدة”، قائلاً: “شيء مختلف يحدث هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …