‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي فودة: مصر تعيش “مسخرة” وعودة الإخوان لنسيج المجتمع ضرورة
تواصل اجتماعي - نوفمبر 29, 2015

فودة: مصر تعيش “مسخرة” وعودة الإخوان لنسيج المجتمع ضرورة

قال الإعلامي يسرى فودة: إنه ينبغي أن تعود جماعة الإخوان والتيار الإسلامي مرة أخرى إلى نسيج المجتمع المصري مع الوقوف أمام الأخطاء التي ارتكبوها.

وأوضح فودة، خلال حواره ببرنامج “بلا قيود” أمس، الذي تقدمه الإعلامية رشا قنديل عبر فضائية “bbc”: “أعتقد أن الإخوان.. والتيار الإسلامي ينبغي إن كان سيعود مرة أخرى إلى نسيج المجتمع المصري، فينبغي له أن يعود، وأن يقف أمام الأخطاء الكارثية التي اتخذها” مستطردًا: “هناك أخطار كبيرة تهدد مصر داخليًا وخارجيًا”.
وأضاف أنه من النادر أن يكون هناك شخص في مصر خلال الوقت الراهن لا يشعر بنوع أو آخر من الأزمات النفسية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأي مجتمع أن يتقدم دون أن يتصالح مع هذه الحالة، ويعترف بها ومن ثم يبحث لها عن حلول، مؤكدًا عدم وجود ثورة بخلاف 25 يناير، وتابع قائلاً: “ليس هناك كلمة أخرى تصف المشهد غير مسخرة”.
وتابع: “هناك حالة عامة من الإرهاق الذهني والعصبي والبدني والعاطفي.. هناك المصابون بصدمة وحالة من الإنكار لما يحدث بعد 30 يونيو، خاصة المنتمين للتيار الإسلامي من الإخوان أو المتعاطفين معهم، بالإضافة إلى وجود حالة من الهستيريا تجاه سنة حكم جماعة الإخوان.. هستيريا ضارة بالمجتمع كله من جميع الاتجاهات”.
وأشار إلى أن برنامجه الذي كان يقدمه عبر فضائية “ontv” توقف منذ بدء الثورة 3 مرات، وتابع: “وأنا لما أقول ثورة أقصد 25 يناير لأنه مفيش ثورة غيرها.. البرنامج كان ماشى على حد السكين.. وحصل تدخلات.. وكنت أفكر في التوقف، لكن فريق العمل اقترح الاستمرار عامًا آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …