‫الرئيسية‬ عرب وعالم “الشاباك” يتوغل داخل باحات الأقصى بطلب من جيش الاحتلال
عرب وعالم - نوفمبر 13, 2014

“الشاباك” يتوغل داخل باحات الأقصى بطلب من جيش الاحتلال

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إنه “وعلى خلفية الأزمة بين رئيس أركان الجيش ورئيس الشاباك”، يؤكد مسئولون في وزارة الأمن الداخلي والشرطة أنه منذ بدء المواجهات في القدس المحتلة، يطلب منهم ممارسة ضغوط شديدة على الشاباك لتخصيص موارد لمعالجة التوتر الحاصل.

وذكرت الصحيفة أنه في الأيام الأخيرة، وبعد تدخل وزير الأمن الداخلي ورئيس حكومة الاحتلال، بدأ الشاباك بالاستجابة بشكل جزئي للمطالب، وخاصة في مجال المعلومات الاستخبارية التي تعنى بها شرطة الاحتلال في القدس في المواجهات مع الشبان المقدسيين.

وأضافت الصحيفة أن “الشاباك لا يرى في عمليات الرشق بالحجارة قضية جدية يجب أن ينشغل بها، وفي المقابل تدعي الشرطة أن الشاباك يتركز في عرقلة العملية القادمة، ولكنها تعتقد أنه على الشاباك أن يولي أهمية لما يحصل في العيسوية وفي ساحة الأقصى”.

وتشير شرطة الاحتلال- بحسب الصحيفة- إلى أن الشاباك هو المسئول عن الجانب الاستخباري في كل ما يتصل بالمسجد الأقصى، وأنه تأخر في إدراك أن الأحداث في الأقصى ليست احتجاجات عابرة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول في شرطة الاحتلال قوله: “إنه معني بالحصول على صورة استخبارية جيدة بشأن ما يحصل في المسجد الأقصى، وخاصة بشأن ما أسماه “الشخصيات التي تقوم بإشعال المواجهات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …