‫الرئيسية‬ عرب وعالم مسئول بريطاني: المسلمون لعبوا دورًا أساسيًّا في الدفاع عن بلادنا
عرب وعالم - نوفمبر 23, 2015

مسئول بريطاني: المسلمون لعبوا دورًا أساسيًّا في الدفاع عن بلادنا

كشف المستشار الإسلامى لوزارة الدفاع البريطانية الإمام عاصم حافظ عن أن “المسلمين من جميع أنحاء العالم شاركوا بشكل فعال في حماية بريطانيا والدفاع عنها”.

وأضاف حافظ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) -في دبي- أن “المسلمين لعبوا دورا أساسيا في الدفاع عن بريطانيا خلال العقود والقرون الماضية ولا يزالون يفعلون ذلك اليوم”، لافتا إلى أن “الجيش البريطاني يضم في صفوفه مئات المسلمين من الضباط والجنود”.

وأضاف “حارب المسلمون بكل شجاعة ووفاء عن هذا الوطن، ومسلمو بريطانيا فخورون بذلك.. يجب أن يعرف الجميع بمشاركة مختلف المجتمعات في قواتنا المسلحة من أجل أن يتم احترام هؤلاء وأن تنتصر روح الوحدة على فكر الانقسام”.

من جانبه، قال النقيب نفيد محمد -الذي يعمل بالقوات المسلحة البريطانية-: “من المهم التذكير بالتضحيات التي قدمها المسلمون من جميع أنحاء العالم من أجل بريطانيا وأن جميع المسلمين الذين قتلوا حتى تعيش بريطانيا يجسدون قيم النزاهة والالتزام والشجاعة والولاء التي يفتخر بها البريطانيون”.

وقال مركز الإعلام والتواصل الإقليمي -التابع للحكومة البريطانية، ومقره دبي-: إن بريطانيا أقامت الأسبوع الماضي ولأول مرة، حفلا لإحياء ذكرى المسلمين الذي سقطوا في الحربين العالميتين الأولى والثانية دفاعا عن بريطانيا، كما تم بهذه المناسبة إطلاق “حديقة السلام” التي تم إنشاؤها في موقع مقبرة وضعت للجنود المسلمين عام 1917، لتكون محطة يتذكر الناس من خلالها التضحيات التي قدمها المسلمون الذين لقوا حتفهم في أثناء خدمتهم لبريطانيا.

وكان تقرير لوزارة الخارجية البريطانية صدر العام الماضي، أفاد بأن أكثر من 850 مسلمًا يخدمون كضابط وجنود في القوات البريطانية، 80% منهم في الجيش، ويخدم البقية في البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …