‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بالصور .. من مواطن مصرى للسيسى : “ميصحش كده”
تواصل اجتماعي - نوفمبر 18, 2015

بالصور .. من مواطن مصرى للسيسى : “ميصحش كده”

بخفة دم المصريين قام  المواطن المصرى “محمد عبيدو ” بالرد على قائد الانقلاب عبد الفتاح  السيسى بنفس جملتة “ميصحش كده”   والتى قالها خلال خطاب وصفه بـ”الغاضب”، ووجهه إلى الإعلاميين عقب انتقاد وجهه أحدهم إليه، حيث قال السيسي: “ميصحش كده، أنتم هتعذبوني عشان أنا وقفت في مكاني ده ولا إيه؟”.

“عبيدو ” رصد بالصور عددا من  المشاهد التى لايصح أن تستمر  فى القرن الحادى والعشرين  ومنها ..  مصرى ينام في الشارع، وأخرى مع طوابير الخبز التي يقف فيها كبار السن والنساء اللاتي أقعدهن الإنهاك والتعب فافترشن الأرض، ومرة ثالثة مع أكوام من القمامة المنتشرة في الشوارع.

وقد أثارت الفكرة التي نفذها عبيدو ردود فعل واسعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بين مؤيدين اعتبروا الفكرة خطوة إيجابية لحث الحكومة على حل المشكلات المجتمعية، بأسلوب وصفوه بـ”الرقي في الانتقاد”، وبين منتقدين ومهاجمين لصاحب الفكرة ومتهمين إياه بالعمالة والخيانة.

وعبر صفحته، أبدى العديد من النشطاء إعجابهم، فقال الشاعر طارق زرمبه: “فكرة تستحق الانتشار.. الفنان محمد عبيدو يرصد سلبيات المجتمع بشكل راق ومحترم ومعبر ويبعث برسالة لكل المقصرين مايصحش كدا”.

ودعت جوري محمد إلى دعم الفكرة، قائلة: “ادعموا محمد فى نشر الفكرة وضح سلبيات المجتمع بفكرة محترمة وسهلة”.

وعلق حسين عبد الكريم: “هذه فكرة الذي لا يرى من الغربال يكون أعمى يا حكومة استمر ولنكملهم 1000 ميصحش كده”.

وكانت الحملة أثارت الفكرة استنكار مؤيدي السيسي، حيث قالت صاحبة حساب يدعى “مواطنة مصرية”: “هذه هي خطط كفاية و6 إبريل والإخوان لوكسة 25 يناير التي يمهدون لها في 2016، داهية تشيلهم وتشل إيديهم وأرجلهم، وبعون الله هذا ما سيقوم به الشعب قريبا وسيأتي أجلهم”.

وعلى الجانب المؤيد للفكرة، انتقد العديد من النشطاء هجوم مؤيدي السيسي على الحملة، قائلين إن هذه الحملة إنما هي إظهار للسلبيات التي تتغاضى عنها الحكومة للفت انتباهها إليها، وقال عديدون، ممن وصفوا أنفسهم بالحيادية، إن ما يهم الآن العائد الذي يعود على المواطن البسيط، والسلبيات التي تقع عليه يوميا، بغض النظر عن طبيعة الحكم سواء كان عسكريا أو مدنيا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …