‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تفاصيل فشل التعليم في إنشاء مدارس للمتفوقين في 7 محافظات
أخبار وتقارير - نوفمبر 14, 2015

تفاصيل فشل التعليم في إنشاء مدارس للمتفوقين في 7 محافظات

فشلت حكومة الانقلاب في استكمال إنشاء  7 مدارس جديدة للمتفوقين في سبعة محافظات،  هي الإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ والإسماعيلية وأسيوط والبحر الأحمر والأقصر؛  حيث لم تستطع الوزارة حتى اليوم استكمال إجراءات الإنشاء والتشغيل لأسباب مالية وفنية.

كان الطلاب قد فوجئوا ببيان للوزارة  يوم 17 سبتمبر الجاري، أعلنت خلاله أنه سيتم السماح للطلاب الراغبين بأن يسحبوا ملفاتهم ويعودوا إلى مدارسهم الأصلية مرة أخرى، مع استرداد الرسوم الدراسية التي قاموا بتسديدها، وذلك دون الإعلان عن الأسباب.
تأجيل الدراسة
ثم فوجئ طلاب مدارس المتفوقين بعد ذلك، بأن الوزارة تقرر تأجيل بدء الدراسة بمدارس المتفوقين الموجودة في “الإسكندرية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والبحر الأحمر، وأسيوط، والأقصر، حتى يوم السبت الموافق 10/10/ 2015، بحجة استكمال تجهيزات المدارس.
وعندما بدأت الدراسة بالمدارس رسميا، فوجئ الطلاب بأنه رغم كل هذا التأجيل، إلا أن هناك قصورا كبيرا في تجهيزات المدارس وعدم انضباط في العملية التعليمية، بالإضافة إلى سوء أماكن التسكين.
أزمة مدرسة أسيوط
وفي مدرسة المتفوقين بأسيوط، تبين وجود نوع غريب من الناموس يؤذي الطلاب داخل هذه المدرسة منذ بدء الدراسة، نتيجة لوجود أكوام من القمامة خلف سور المدرسة، ما أثار غضب الطلاب، وأجبر الوزارة على إغلاق المدرسة ونقل جميع طلاب وطالبات المدرسة إلى مدرسة المتفوقين بالأقصر.
لا معامل ولا شبكة إنترنت
وفي مدرسة المتفوقين في البحر الأحمر، شكا الطلاب من عدم توفر معامل ولا أجهزة لاب توب وشبكة إنترنت لاسلكية قوية، أما في مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ، فقد شكا الطلاب من سوء حال أماكن تسكين الطلاب، بالإضافة إلى عدم توفر معلم فيزياء في المدرسة.
سوء في التغذية وانعدام النظافة
وفي مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية، شكا الطلاب في البداية من سوء حال أماكن التسكين وعدم نظافتها وسوء الوجبات المتوفرة للطلاب، ثم شكى الطلاب من عدم تجهيز المعامل اللازمة للدراسة بالمدرسة.
جدير بالذكر أن كل هذه المشاكل ما زالت قائمة حتى اليوم، رغم أن وزارة التربية والتعليم أعلنت يوم 3 نوفمبر الماضي أن مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وافق على تقديم الدعم اللازم لتوفير 6 معامل علوم مختلفة، وكذلك تجهيز البنية التحتية لـ4 مدارس للمتفوقين في العلوم والرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …