‫الرئيسية‬ منوعات الآثار: تصريحات بن كارسون حول الأهرامات لا تستحق الرد
منوعات - نوفمبر 12, 2015

الآثار: تصريحات بن كارسون حول الأهرامات لا تستحق الرد

أشارت صحيفة “تابمز أوف إسرائيل” إلى أن المسئولين المصريين يسخرون من ادعاءات المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية بن كارسون التى زعم فيها أن المصريين بنوا الأهرام لا لتكون مقابر بل لتخزين القمح.

وفي تقرير أعدته مرام مارزن، أمس الأربعاء، تحت عنوان «مصر ترد على كارسون: الأهرامات لم تبن لتخزين الحبوب» يقول التقرير “سخر مسئولو الآثار المصريين من ادعاءات بن كارسون، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، بأن الأهرامات لم تبن لتكون مقابر فرعونية، بل استخدمت لتخزين الحبوب”.

وقال وزير الآثار ممدوح الدماطي -على هامش مؤتمر صحفي للكشف عن نتيجة اختبارات حرارية للأهرامات من شأنها-: إن تكشف عن وجود مقابر جديدة “هل يستحق حقا ردا؟ لا يستحق أن نرد عليه”.

وكان لتصريحات بن كارسون صدى في الولايات المتحدة التي تراقب الجراح المتقاعد في طريقه لكسب أصوات الناخبين قبل الانتخابات العام المقبل.

وكان كارسون قال الأسبوع الماضي: إنه يعتقد أن الأهرامات بناها النبي يوسف لتخزين القمح، وهو ما يدحضه الخبراء الذين يستندون إلى العلم في أنها بنيت لتكون مقابر للفراعنة.

ومن ناحية أخرى، قال محمود عفيفي -رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار-: إن تعليقات كارسون شبيهة بنظريات أخرى غير دقيقة عن الأهرامات، منها أنها بنيت من قبل الأطلنطيين من قارة أطلنطا الأسطورية المفقودة.

وقال عفيفي: إن كثيرًا من الناس يحاولون إثبات أن الأهرامات لم تبن للدفن، ولكن هذه التصريحات استخدمت في الدعاية “فالرجل ليس عالم آثار، ولا أعرف سنده ليقول إنها كانت لتخزين الحبوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …