‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير شاهد.. فضيحة “حوار” عمرو خالد “العالمي”.. من البوذية إلى الإخوان
أخبار وتقارير - نوفمبر 11, 2015

شاهد.. فضيحة “حوار” عمرو خالد “العالمي”.. من البوذية إلى الإخوان

شن الإعلامي حمزة زوبع هجومًا لاذعًا على داعية الانقلاب عمرو خالد، بعدما اعتبر الأخير أن الحوار هو العلاج السحري للأزمات والمشكلات السياسية وفقًا للمتعارف عليه في منظومة الأمم المتحدة والاعتبارات الدينية، إلا أنه تنصل من الإجابة حول تساؤل هل تضمن دعوته جماعة الإخوان المسلمين.

وعرض زوبع عبر برنامجه على قناة “مكملين” مقطع فيديو للداعية المقرب من الأجهزة الأمنية، يتحدث خلاله عن أهمية الحوار للخروج من الأزمات التي تعصف بالوطن منذ الانقلاب العسكري، مشددًا على أن لغة السلاح تتنافي مع الأعراف الدولية والدينية والمجتمعية.
وأوضح داعية العسكر: “صراعات البشر في شريعة الغاب يتم حلها بالسلاح، ولكن صراعات البشر في منظومة الأمم المتحدة والأديان والفكر الحضاري تُحل بالحوار والنقاش”، مضيفًا: “السلاح كوسيلة للتفاهم بين البشر وسيلة غير حضارية وغير دينية وعير محترمة عالميا”.
وتابع خالد: “العالم يتحاور ويتفاهم، وأنا أدَّعي أن القرآن كتاب حواري باعتباره أكثر كتاب ذُكر فيه، قال وقالوا وقل وقلنا”، مشددا: ” أنا أدعي أنا الحوار عند المسيحية والهندوسية والبوذية وعند الأمم المتحدة هو الوسيلة المعتمدة للتفاهم بين البشر”.
ورفض داعية الانقلاب الإجابة على سؤال: هل تتضمن دعوة الحوار مقعد لجماعة الإخوان المسلمين، ليهرب من الكاميرا: “خلاص الحوار انتهي”.
وعلق زوبع على حالة الرعب التي انتابت عمرو خالد من الحديث عن الإخوان، قائلا: “ساعة ونص بتتكلم على ضرورة الحوار ولما جت سيرة الإخوان يبقى خلص الحوار، بصراحة خلص الحمار مش الحوار”.
واختتم زوبع حديثه ساخرًا: “حوار عمرو خالد العالمي شمل الهندوسية والبوذية والأمم المتحدة، ولكن عند الإخوان اجري واهرب، أنتم تقولون ما لا تفعلون، للأسف هى دى الرموز اللى معجونة بمية العفاريت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …