‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير أسرار حجب بريطانيا معلومات حساسة عن الطائرة الروسية
أخبار وتقارير - نوفمبر 10, 2015

أسرار حجب بريطانيا معلومات حساسة عن الطائرة الروسية

أثار تصريح فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطاني، أن بلاده تمتلك معلومات استخبارية ذات “طبيعة حساسة” بشأن تحطم الطائرة الروسية، وأن بلاده لم تتبادلها مع مصر لأسباب وصفها بـ” الواضحة”، علامات الاستفهام حول مدى إمكانية تورط كيانات مقربة من نظام عبد الفتاح السيسى مثل الكيان الصهيوني في الحاث.

ويقول مراقبون أن الكيان الصهيوني هو الأقرب لتنفيذ مثل هذه العملية، تمهيدًا للمطالبة بتدويل سيناء وتحقيق اقتراح السيسى بإقامة دولة للفلسطينيين في سيناء كبديل عن حق العودة، وهو ما حاول محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية غير الشرعي إلصاقه بحركة حماس أمس!.
فالكيان الصهيوني أول من علم بسقوط الطائرة وساعد الجيش الصهيوني قوات الانقلاب ، حسب المتحدث العسكري للكيان الصهيوني، وما ما يدعو لشلك والربية حول تورط السيسي نفسه في هذه العملية القذرة.
وبحسب شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية فإن “بريطانيا كانت من أولى دول العالم التي اتخذت قرارا بتعليق الرحلات إلى شرم الشيخ، وذلك بناء على المعلومات المتاحة، وأيضا بناء على معلومات استخبارية حساسة لم نتبادلها مع مصر لأسباب واضحة”، دون أن يكشف عن ماهيتها.

هاموند يؤكد مجدد العمل الارهابى
هاموند يؤكد مجددا ترجيحه لسقوط الطائرة الروسية بعمل إرهابي عبر قيام داعش أو مجموعة قريبة منه بتهريب قنبلة إلى الطائرة وتفجيرها.
في السياق ذاته يضيف وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن أن بلاده سوف تعزز دور أجهزة المخابرات لديها والإجراءات الأمنية في المطارات البريطانية، درءا لأي مؤامرات دون أن يكشف طبيعة ومن يقوم بهذه المؤامرات.
وتسوق الشبكة الأمريكية دليلا جديدا ترى أنه يوضح أن شخصا ما داخل الطائرة ربما يكون قد ساعد على زرع القنبلة في الطائرة. ونقلت عن مسئولين متخصصين في مجال أمن الطيران أن المحققين فحصوا أمس الاثنين شريط المراقبة وسجلات الموظفين بمطار شرم الشيخ الذي أقلعت منه طائرة “إيرباص 321″، حيث بحثوا عن العامل الذي تقول السلطات إنه ربما تم تجنيده من جانب داعش لوضع القنبلة على متن الطائرة.
يعزز من هذه الفرضية ما قاله آدم سكيف، النائب في الكونجرس الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا، حيث يرى أن داعش ربما يكون قد توصل إلى أن أفضل طريقة لاختراق دفاعات مطار شرم الشيخ هي الالتفاف عليها عبر تجنيد شخص من العاملين داخل المطار.”
أجهزة التنصت
وبحسب مصادر استخبارية، لم تكشف الشبكة الأمريكية عن هوياتها، فإن  أجهزة التنصت الإلكترونية المملوكة لـ داعش، قبل وبعد الحادث، أوضحت أن تنظيم الدولة الإسلامية كان على اتصال مع شخص داخل المطار.
واستدلت على صحة ما ذهبت إليه بأن الطائرة تم إسقاطها بعمل تخريبي بأن أول دليل دامغ على فرضية سقوط الطائرة الروسية في سيناء جراء تفجيرها كشفه مسؤولون مصريون أمس الأول الأحد حينما أشاروا إلى أن مسجل الصوت في قمرة القياد الخاص بالطائرة رصد ضوضاء واضحة ولكن غير محددة قبل أن يتوقف عن العمل.
وقال المسؤول المصري:” سمعنا ضوضاء في الثانية الأخيرة من التسجيل الخاص بقمرة القيادة.”
وتنقل الشبكة عن توم هويتر المحقق في الحوادث والمسؤول الكبير السابق في هيئة سلامة النقل الأمريكية:” صوت القنبلة يكون مفاجئا جدا وحادا جدا ومميزا جدا. ولذا يمكنك أن تقول إنها بالفعل قنبلة.”
التفجير وارد
 ورغم تأكيدات الجانب الروسى في البداية واسبعادة لموضوع تفجير الطائرة الإ انه عاد و أقر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف باحتمال أن يكون تحطم الطائرة في سيناء ناجما عن “عمل إرهابي”. وقال في مقابلة مع صحيفة “روسيسكايا جازيتا” :”هناك احتمال وجود عمل إرهابي كسبب لما حدث”.
وذكر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بسكوف أن تقديم لندن معلومات لـ موسكو تتعلق بتحطم الطائرة الروسية. وأضاف أنه لا يستطيع تحديد نوعية هذه المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …