‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مؤيدو السيسي يدعونكم لزيارة شرم الشيخ وعمل لايك
أخبار وتقارير - نوفمبر 8, 2015

مؤيدو السيسي يدعونكم لزيارة شرم الشيخ وعمل لايك

في عالم التدوين والفيس بوك عندما تفتقر صفحة “ما” إلى ما يجذب الزوار، وبالتالي تختفي التعليقات والإعجاب، يلجأ صاحب الصفحة إلى التعليق على ما كتبه بيده، بل وعمل لايك لنفسه، وهو ذات ما تقوم به سلطات الانقلاب من دعوة المصريين إلى السياحة في شرم الشيخ، بعد إجلاء الدول الغربية لرعاياها من السياح.

ودشن عدد من مؤيدي عبد الفتاح السيسى هاشتاج بعنوان “#رايح_شرم”، قوبل بسخرية لاذعة من الإعلامي أسامة جاويش: “الشعب المصري كله محتاج يقف فعلًا “ورا السيسي في المرحلة دي وكل واحد واللي ربنا يقدره عليه بقى #مايصحش_كده #انا_مع_مصر”.
وفيما يبدو أن الهاشتاج لم يؤتي أكله، إذا استمرت الدول الغربية في إجلاء رعاياها، ونصحت بلجيكا مواطنيها بعدم التوجه إلى مدينة شرم الشيخ ، على خلفية احتمال أن تكون الطائرة الروسية التي تحطمت في المنطقة السبت الماضي، قد سقطت بسبب قنبلة.
عودة بلا حقائب
وقال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز،  في تصريح لإحدى محطات التلفزة المحلية، إننا “ننصح البلجكيين بعدم السفر إلى شرم الشيخ”، مشيرا أن هذه الدعوة سارية المفعول لغاية الحصول على ضمانات بخصوص الإجراءات الأمنية في مطار المدينة المذكورة.
بدورها ذكرت شركة الطيران البلجيكية “جيت اير”،  أنها سترسل 3 طائرات إلى شرم الشيخ لإجلاء السياح العالقين هناك، لكنها حظرت على الركاب اصطحاب حقائبهم معهم.
وذكر المتحدث باسم  الشركة، هانس فان هاليميستش، في تصريح صحفي، أنهم طلبوا من سلطات الانقلاب ضمانات حول فحص الحقائب والأمتعة، بشكل دقيق، مشيرا أن الطائرات التي سيرسلونها لنقل السياح العالقين، لن تقل ركابا من بلجيكا أثناء توجهها إلى مصر.
في سياق متصل استمر السياح البريطانيين في مغادرة شرم الشيخ، وذكرت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان، أن الأولوية حاليا لنقل المواطنين البريطانيين بسلام إلى المملكة المتحدة، حيث قررت  لندن وبالتشاور مع شركات الطيران، بدأ رحلات النزوح من شرم الشيخ.
وسيسمح للركاب باصطحاب حقائبهم اليدوية فقط خلال رحلة العودة، في حين ستتولى الحكومة البريطانية إرسال بقية الحقائب إلى المملكة المتحدة في غضون 7 أيام.
وكان وزير الطيران المدني في حكومة الانقلاب ، حسام كمال، قال إنه من المقرر إقلاع 74 رحلة من مطار شرم الشيخ، من بينها 29 رحلة لشركات بريطانية، لسفر رعاياها الذي أنهوا إجازاتهم.
أنت عبيط
وقال الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، إنه يعتقد أنَّ انفجاراً بواسطة قنبلة، وراء سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، في سيناء، وأشار “أوباما” في تصريحاته التي أدلى بها لإذاعات أمريكية محلية، بأنهم لم يتوصلوا إلى قناعة حتمية حول أسباب سقوط الطائرة، وأنهم سيقومون بتحرياتهم وسيضعون فرضية سقوطها بانفجار قنبلة نصب أعينهم، على حد تعبيره.
وكانت الطائرة الروسية “إيرباص321” سقطت، الأسبوع الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا.
وقال إبراهيم منعم: “عاوزك وانت رايح شرم كده تحول عملة صعبة حتى لو هتخسر مش مهم، المهم تفيد مسر، حتى لو هتسيب شغلك وولادك يسيبوا دراستهم فدا مصر”.
وتعليقاً على هاشتاج “#رايح_شرم” قال الناشط أحمد يوسف على صفحته بالفيس بوك: “مين الحمار اللي عمل الهاشتاج دا #رايح_شرم، مصر بتغرق والأسعار نار والناس مش لاقية تاكل وانت عاوزهم يعملوا فيها سياح !انت عبيط ياله !!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …