‫الرئيسية‬ منوعات صدمة في الأردن بعد “انتحار” شقيقتين إحداهما من قائمة “أقوى 100 امرأة عربية”
منوعات - نوفمبر 8, 2015

صدمة في الأردن بعد “انتحار” شقيقتين إحداهما من قائمة “أقوى 100 امرأة عربية”

أثارت وفاة شقيقتين صدمة كبيرة في الأردن” حيث انتشر خبر “انتحار”شقيقتين إحداهما من قائمة أريبيان بزنس لـ” أقوى 100 امرأة عربية”. صحيفة الرأي الأردنية لفتت إلى أن الفتانين البالغتين من العمر 45 و38 عامًا من سكان منطقة الشميساني غرب عمان وأنه لم تعرف الأسباب بعد اختيار الشقيقتين لهذه المنطقة للانتحار رغم بعدها عن مكان سكنهما، فيما نقلت مواقع أخبار أردنية أن الفتاتين أقدمتا على الانتحار من البناية حيث تعيشان.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني أن شقيقتين أقدمتا علی الانتحار أمس بإلقاء نفسيهما من أعلی الطابق الثالث من عمارة قيد الإنشاء في منطقة الجويدة جنوب عمان.
ووصلت الفتاتان متوفيتين إلی مستشفی البشير الحكومي واللتان نقلتا إليه وفق المصدر الأمني الذي أكد أن تحقيقات مكثفة بدأت علی الفور.
موقع سي إن إن العربي لفت إلى ووصف أردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي خبر الانتحار بـ”الفاجعة”، وسط تشكيك واسع به، ومطالبة السلطات الأردنية بالكشف عن حيثيات الحادثة، التي رجح معلقون أن يكون وراءها “شبهة جنائية.”
لكن مصدر أمني مسؤول أكد للموقع أن التحقيقات ما تزال جارية في الحادثة، وأن الدوافع وراء الحادثة مفتوحة على كل الاحتمالات، قائلاً: “قد تكون انتحاراً أو سقوطاً أو غير ذلك”، على حد تعبيره.
وأبلغ عن الحادثة، التي وقعت ليل الجمعة، بعض سكان العمارات المجاورة للعمارة التي سقطت السيدتان من أعلاها، بحسب مصادر مطلعة أشارت للموقع، فيما أبلغ  أحد حراس العمارات المجاورة عن سماع أصوات صراخ، قبل الحادثة. وأشار مصدر مقرب من عائلة  الشقيقتين السلطي إلى أن هناك خلافات عائلية، وأن هناك رسالة تركتهما ثريا السلطي بشأن رعاية طفلتها الوحيدة التي يقطن والدها في الولايات المتحدة الأمريكية المنفصل عنها، فيما لم يتم يتسن التحقق من مصادر رسمية حول الرسالة. وتحمل السيدتان الجنسية الأمريكية إلى جانب الأردنية بحسب سي إن إن.
كانت مجلة اربيان بزنس قد صنفت الراحلة سيدة الاعمال ثريا السلطي ضمن أقوى 100 إمرأة في عربية لعام 2014 ، علما أن شقيقتها جمانة هي سيدة اعمال معروفة ايضا.
وكانت ثريا قد حصلت على بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة وانضمت إلى برنامج الماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية الدولية لجامعة نورث وسترن، الجنسية الامريكية اضافة الى جنسيتها الاردنية.
وشغلت موقع النائب الأول لرئيس مؤسسة ‘إنجازات’ الناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر أكبر منظمة في العالم مكرسة لتعليم الطلاب مفاهيم الاستعداد للانضمام للقوي العاملة وروح المبادرة والعناية بالشؤون المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …