‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “دور الموساد في تقسيم السودان”.. صفعة على قفا السيسي!
أخبار وتقارير - أكتوبر 29, 2015

“دور الموساد في تقسيم السودان”.. صفعة على قفا السيسي!

سمحت الرقابة العسكرية في تل أبيب بصدور كتاب إسرائيلي جديد مؤخرا، تضمن تفاصيل عن تدخل جهاز الاستخبارات والعمليات الخاصة «الموساد» في عملية تقسيم السودان وبناء القوة العسكرية والاقتصادية لدولة الانفصاليين في الجنوب.

جاء الكتاب، تحت عنوان «مهمة الموساد في جنوب السودان»، الذي نشر موقع «ميدا» العبري أمس خلاصة عنه، يؤرخ لدور ضابط في «الموساد»، دافيد بن عوزئيل، في تدريب الانفصاليين وتوجيههم وتسليحهم، منذ ستينيات القرن الماضي، وصولاً إلى «استقلالهم» في عام 2011، الأمر الذي يعدّ إنجازاً إسرائيلياً ونجاحاً خاصاً للموساد..

تضمن الكتاب توثيقا لكلام سفير جنوب السودان في إسرائيل لدى تقديم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي، رؤفين ريفلين، في ديسمبر من العام الماضي، ويؤكد فيه أن «جنوب السودان أقيم بفضلكم، ولقد ولد الجنوب بفضل دولة إسرائيل والجنرال جون».

والجنرال جون، وفق الكتاب، هو الاسم المعروف لـ«طرزان» في السودان، دافيد بن عوزئيل، «الشخص الذي أسّس جيش جنوب السودان وأشرف على تسليحه وتدريبه».

أهداف اسرائيل

وحول الأسباب التي دفعت تل أبيب إلى العمل على تقسيم السودان وتقديم العون والمساعدة والمشورة للانفصاليين، ولفت الموقع إلى أن إسرائيل أرادت أن تعزز علاقاتها بدول محيطة بالدول العربية، وتشمل (آنذاك) تركيا وإيران وإثيوبيا وكينيا، بإضافة جنوب السودان إلى هذه الدول، أما السبب الثاني، فهو منع الترابط بين وحدات الجيشين السوداني والمصري.

يأتي هذا الكتاب ليكشف حقائق المشروع الصهيوني للسيطرة على المنطقة العربية ومصر حاصة، في الوقت الذي يسعى فيه السيسي للتقارب والتحالف مع اسرائيل، بدعوته بتوسيع الدول العربية للتشارك اسرائيل في السلام، وعدم السماح باي تهديد للكيان الصهيوني من الاراضي المصرية، وفرض حصار غير مسبوق على غزة وحركات المقاومة الفلسطينية، لاخضاعها للمشروع الاستسلامي، من أجل اسرائيل الآمنة!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …