‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير صدمة بين أساتذة الجامعات بعد خطاب المالية بشأن خصم 10% من مرتباتهم
أخبار وتقارير - أكتوبر 26, 2015

صدمة بين أساتذة الجامعات بعد خطاب المالية بشأن خصم 10% من مرتباتهم

في محاولة لتبرير غطاء قانوني لتبرير الخصومات في مرتباتهم هيئات التدريس كشف مصادر جامعية أن كارم محمود رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، أرسل خطابًا للجامعات وجاء نص الخطاب: “تسري أحكام القانون على جميع الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة الجهاز الإداري الهيئات الخدمية والمحليات وكذا الهيئات الاقتصادية سواء المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 أو غير المخاطبة بأحكامه”.

وقالت المصادر إن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية “أضاف فقرة في الخطاب جعلت أعضاء هيئة التدريس ضمن الفئة التي تخضع للقانون، وبالمخالفة للقانون وهى: سواء المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 أو غير المخاطبة بأحكامه، وذلك رغم أن أساتذة الجامعات من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبالتالي لا يجوز الخصم لهم”.
فيما  أكد مصدر مسئول في المجلس الأعلى للجامعات أن  خصم 10% يطبق على جميع هيئات التدريس، من المعيد وحتى الأستاذ، وكذلك نواب ورؤساء الجامعات، إضافة إلى الأساتذة المتفرغين.
وقال إن الخصم يتم من المكافآت والساعات المكتبية والإشراف والريادة ومكافأة الامتحانات والبحث والأعمال الإضافية.
وقال إن قيمة  المبلغ الذي سيخصم من الأستاذ 999 جنيهًا، وسيخصم من الأستاذ المساعد 687.54 جنيهًا، وسيخصم من المدرس 412.46 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …