‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “التهديد بالغرامة” آخر حيل نظام السيسي لمواجهة فضيحة “المقاطعة”
أخبار وتقارير - أكتوبر 18, 2015

“التهديد بالغرامة” آخر حيل نظام السيسي لمواجهة فضيحة “المقاطعة”

بعد يوم حافل بمقاطعة انتخابات “برلمان الدم”، لم تجد حكومة عبد الفتاح السيسى بدًّا من تهديد جموع الشعب المصري، بفرض غرامات عليهم ما لم يذهبوا للإدلاء بأصواتهم.

وقال مستشار الحكومة لشئون الانتخابات، اللواء رفعت قمصان -في حوار  ببرنامج “على مسئوليتي”، على قناة “صدى البلد”، اليوم السبت-: إن القانون أوجب غرامة مالية قدرها 500 جنيه للممتنعين عن المشاركة في الانتخابات، ما لم يكن هناك عذر مبرر، مشيرا إلى أنه من المفترض أن تطبق الغرامة على من لم يستطع تقديم عذر مقبول.

من ناحية أخرى، أقام أحمد الفضالي -رئيس “تيار الاستقلال”- دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، تتهم اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات بأنها تتعنت في اعتماد الاسم، الذي أطلقه الائتلاف على قوائمه بأن يكون قائمة مصر أو القائمة الموحدة، وأنها رفضت ذلك دون إبداء أي أسباب، وارتضت من تلقاء نفسها بمسمى ائتلاف الجبهة المصرية، وتيار الاستقلال.

وأضافت الدعوى أن المواعيد المقررة لبدء الدعاية الانتخابية كانت يوم 29 سبتمبر وحتى 15 أكتوبر، مشيرة إلى أن الخصومة القضائية بين الائتلاف واللجنة استنفدت الجهد والوقت، وحالت دون الترتيب والإعداد وإعلان القائمة على الناخبين والرأي العام، مما فوت عليه فرصة المنافسة المتكافئة والعادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …