‫الرئيسية‬ منوعات إعلام النظام يعترف بفشل اليوم الأول للتصويت
منوعات - أكتوبر 18, 2015

إعلام النظام يعترف بفشل اليوم الأول للتصويت

رصدت صحيفة “الأهرام” صباح اليوم الأحد، في أول يوم للانتخابات البرلمانية إقبالًا ضعيفًا من قبل الناخبين، مع بدء عملية الاقتراع في عدد من اللجان التابعة لدائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وأرجع البعض السبب وراء ذلك إلى أن اليوم لازال في بدايته، وأن الناخبين سيتزايد توافدهم في الساعات المقبلة.

أحمد مصطفى -موظف حكومي- قال فى تصريح صحفي أورده “بوابة الأهرام” من أمام لجنة مدرسة أم الأبطال الابتدائية المشتركة بالهرم: إن هناك صعوبة في انتقاء المرشح الأمثل لانتخابه، وأن هناك وجوها كثيرة غير معروفة، بالإضافة إلى عدم وجود برامج انتخابية واضحة أو معلنة من قبل بعضهم.

وأشار إلى أنه لاحظ هذا العام، وجود بعض المرشحين الذين أعلنوا مسبقًا أنه ليس لديهم برنامج انتخابي، مما أثار ذلك دهشة الناس وجعلهم في حيرة من أمرهم يضربون كفًا على كف، فلأول مرة يواجهون مثل هذا الأمر، فالمعتاد دائمًا أن يكون للمرشح برنامج انتخابي مُعلن حتى يحاسبه الناخبون فيما بعد فى حال فوز الناخب وإخفاقه فى تنفيذه.

مؤمنة خليل سيدة أربعينية كانت تحمل شنطة بها خضر وفاكهة، قالت: كنت أمر بشكل عابر أمام اللجنة وأنا قادمة من السوق ولم يكن يدور برأسي أن انتخب أحدا بعينه وتساءلت بمرارة، أنتخب من؟ أنا لا أعرف أحدا، وليس عندى ثقة فى أحد، وهل سيحاربون الفساد حقًا؟ ثم تنهدت قائلة: لا أعتقد، كانت الحكومة حاربت الفساد.

مجموعة من الناخبين الرجال كانوا واقفون يتناقشون فى أمر اختياراتهم للمرشحين ومن هم الأفضل فيهم، قال أحدهم: “للأسف حالة الإحباط التي تسيطر على عدد كبير من الناس صدرها الإعلام للأسف، وخصوصًا الإعلام المضاد للانقلاب، والذي يريد تحطيم كل تقدم أو تطوير أو أى خطوة في طريق الديمقراطية”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …