‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير السيسي يبدأ تزوير “برلمان الدم” بالفرز بعيدًا عن اللجان الانتخابية
أخبار وتقارير - أكتوبر 6, 2015

السيسي يبدأ تزوير “برلمان الدم” بالفرز بعيدًا عن اللجان الانتخابية

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إنَّ 11 ألفًا و82 مدرسة تشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتةً إلى أنَّ وزارة التنمية المحلية واللجنة العليا للانتخابات خاطبتا وزارة التربية والتعليم لإمدادهما بخريطة المدارس على مستوى الجمهورية، بهدف اختيار المدارس المناسبة بالمحافظات لتخصيصها كمقار انتخابية لاقتراع الناخبين.

وأضافت المصادر، في تصريحاتٍ لها، الثلاثاء، أنَّه تَّم إرسال “سي دي” بالمواقع الجغرافية للمدارس على مستوى الجمهورية إلى اللجنة العليا لاختيار المدارس المناسبة كمقار انتخابية، وأنَّ اللجنة العليا للانتخابات ستخطر وزارة التعليم بأعداد وأسماء المدارس المقرر مشاركتها في الانتخابات البرلمانية على مستوى الجمهورية، لتهيئة تلك المدارس لأعمال الاقتراع والتصويت الانتخابي.
وأوضحت المصادر أنَّ المدارس ستعقد فيها التصويت الانتخابي فقط دون أن إجراء أعمال الفرز بها؛ بدعوى الحرصً على سير وانتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لحماية المنشآت والمدارس.
وذلك ما كان يجري أيام المخلوع حسني مبارك، حيث كان يتم الفرز في مراكز الشرطة أو مقار المجالس المحلية، لتيسير عملية التلاعب بالأصوات.
فيما شهدت العملية الانتخابية عقب ثورة 25 يناير إجراء عمليات الفرز في مقار اللجان الانتخابية وتسليم مندوبي المرشحين صورة من محضر الفرز، لضمان الشفافية التامة، التي يبدو أن السيسي ونظامه الانقلابي لا يرغب فيها، رغم انحصار المنافسة بين رجال مبارك وفلوله وبين رجال الجيش والشرطة السابقين الذين يتصدرون المشهد الانتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …