‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير صلاح الإمام: “الشافعي” قال إن السادات ظل عميلاً لـ”CIA”
أخبار وتقارير - أكتوبر 5, 2015

صلاح الإمام: “الشافعي” قال إن السادات ظل عميلاً لـ”CIA”

أكد الكاتب الصحفي “صلاح الإمام” أن الفريق حسين الشافعي، أحد الضباط الأحرار، قال له إن الرئيس الراحل أنور السادات ظل عميلاً للمخابرات الأمريكية.

وأضاف “الإمام”: “شاهدت ـ ولأول مرة في حياتي ـ السيد حسين الشافعي أحد الضباط الأحرار، عضو مجلس قيادة الثورة، نائب رئيس الجمهورية، والذي تولى وزارة الحربية في بدايات الثورة أيضًا، وكان قائد سلاح الفرسان (المدرعات) ليلة 23 يوليو 1952، وكنت وقتها غارقًا في الناصرية”.
وتابع: “ما يهمني هنا ونحن نعيش ذكرى حرب أكتوبر هو ما قاله الشافعي عن السادات، ويتلخص في:
ـ السادات كان عميلاً للمخابرات المركزية الأمريكية، والواشنطن بوست نشرت ذلك عام 76 وهو رئيس للجمهورية وقالت إنه كان عميلاً للمخابرات الأمريكية منذ الستينيات وكان يتقاضى مرتبًا ثابتًا عن طريق كمال أدهم (طبيب الملك فيصل ومستشاره).. كان خاضعًا لهم، ثم ذهب عام 77 يوقع على شروط الاستسلام على أرض العدو وتحت أعلامه ونحن في حالة حرب معه بإرادته المنفردة.
ـ السادات لم يحقق نصرًا في 73 بل هو قام بالعبور وترك الإسرائيليين يعبرون وبذا تساوت العمليات، وكان هدفه تحريك القضية سياسيًا ثم أحالها إلى أصحاب الحل والربط
قلت له: ألم تكن الثغرة نتيجة تطوير الهجوم بناء على طلب حافظ الأسد لتخفيف الضغط على الجبهة الشمالية في سوريا: فأجاب: غير صحيح، وهذه من عنديات أنور السادات، تطوير الهجوم كان بناء على أوامر مباشرة وصريحة من السادات نفسه، وتطوير الهجوم جعله يدفع بالاحتياطي للأمام، والدفع بالاحتياطي للأمام هو دعوة صريحة للعدو لكي يلتف حولك من الخلف، وهذا ما جرى في الثغرة، حيث دخلت قوات العدو السويس وحاصروا الجيش الثالث، وخسرنا في يوم واحد أكثر من 250 دبابة .. السادات هو بطل الثغرة!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …