‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير حازم عبدالعظيم: أجهزة سيادية تقود القوائم الانتخابية لدعم السيسي
أخبار وتقارير - أكتوبر 4, 2015

حازم عبدالعظيم: أجهزة سيادية تقود القوائم الانتخابية لدعم السيسي

أكد حازم عبدالعظيم، الناشط السياسى والعضو السابق في حملة عبد الفتاح السياسي، أن أجهزة سيادية في الدولة هي التي تشرف على قائمتي  “في حب مصر” و”الإستقلال” اللذان يخوضان الانتخابات البرلمانية المقبلة، بهدف تكوين جبهة مساندة للسيسي.

وأشار عبدالعظيم، في تصريحات صحفية  إلى أن ما أسماه بـ “الخناقة” الحالية بين “تيار الاستقلال” و قائمة “فى حب مصر”، عبارة عن” أخين بيتخانقوا على مجموعة مقاعد”؛ ﻷن القائمتين أبناء للدولة، وتكوينهم جاء لدعم السيسي، مشيرا إلى أنه ترك ” فى حب مصر” – فى وقت كان الجميع يلهث خلفها – ويدفعوا أموال للدخول بها؛ ﻷنها تكونت من أجل دعم السيسي فقط، إضافة إلى أن اختيار القيادات بها يتم من خلال جهات لا نعلمها.

وعن تصدر فلول الوطني المنحل لقوائم المرشحين في الانتخابات المقبلة، قال عبدالعظيم “النظام الحالى لا يحتضن عناصر الحزب الوطنى المنحل، كما يشاع، ولكنه يقوم بعمل فلترة لهم، ويقرب منه من لم تحرقه اﻷحداث، ولن يتسبب لهم فى قلق، وهذا يفسر سبب اصرارهم على استبعاد أحمد عز من الانتخابات؛ ﻷن وجوده سيتسبب لهم فى “صداع”، واﻷمر لا علاقة له بتخوفهم من تدشينه تحالف مناهض لاتجاهات السيسي داخل البرلمان.

وحول الافراج عن بعض المحبوسين بتهمة خرق قانون التظاهر منذ أيام، قال، إن الافراج عن سناء سيف ويارا سلام، هدفه الحصول على مكاسب سياسية من الخارج، ورسالة للغرب بأننا لدينا حريات وحقوق انسان، مشيرا إلى أن النظام الحالى لا يهمه الداخل ولكنه يغازل الخارج، واختار بعض الأسماء التى أثارها الاعلام الغربى أكثر من مرة.

وقال إن الهجوم الحالى على ثورة يناير ورموزها، غير مستغرب، فهناك “مخطط مخابراتي منذ 2011 للتلاعب بالثورة والقضاء عليها”، مشيرا إلى أن النظام الحالى يدعي أنه مع الثورة وفى نفس الوقت تحاربها أجهزته لتقضى عليها؛ وذلك ﻷن الثورة قامت باﻷساس ضد مكونات النظام الحالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …