‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير غضب سعودي من موقف مصر من العدوان الروسي في سوريا
أخبار وتقارير - أكتوبر 4, 2015

غضب سعودي من موقف مصر من العدوان الروسي في سوريا

هاجم  الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، موقف مصر والاعلام المصري من الوجود الروسي في سوريا. وقال أن  “مصر على سبيل المثال متحمسة للعدوان الروسي في سوريا، والسعودية لن تقبل أن تدعم حليفاتها الخصم” لافتاً إلى أن “الإعلام المصري لا يُخفي ذلك”.

جاء كلام  خاشقجي في مقال بصحيفة الحياة، أمس السبت، الذي قال فيه :”مصر مثلاً متحمسة للعدوان الروسي، إعلامها لا يخفي ذلك، ولن تقبل السعودية أن تدعم حليفتها الخصم الروسي. ستقاوم السعودية، ستتحرك ديبلوماسياً لتشكيل موقف عربي رافض التدخل الروسي ويؤسس لموقف دولي، ثم تصعّد دعمها للمقاومة”.

وتابع قائلاً: “هناك ألف عربي وعربي منهزم يتبادلون أنخاب هذا العدوان الروسي على أرض عربية، فليس هناك أوطأ مما يحصل الآن. إن انتصروا ستحتفظ روسيا بقواعدها المتوسطية، ويحتفظ بشار بقصره الجمهوري، بينما تحتفظ إيران بكل سوريا”.

واختتم خاشقجي قائلاً “إنها قوة التاريخ التي تدفع الإنسان نحو الحرية، والأفضل للمملكة أن تقف معها لأن الحرية هي التي سوف تنتصر في النهاية، ولكنها تقف في أراضٍ خطرة”.

وكانت الحكومة المصرية، أيدت أمس السبت، الغارات الجوية التي تشنها روسيا في سورية، وقالت إنها ستساهم في محاصرة الإرهاب والقضاء عليه، وذلك على الرغم من الانتقادات الغربية للتدخل الروسي، وفقاً لرويترز.

وكانت روسيا قالت، السبت، إنها ستكثف غاراتها الجوية في سورية تصعيداً لتدخلها العسكري الذي تقول موسكو، إنه ينال من تنظيم داعش المتشدد، وتقول قوى غربية إن هدفه دعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في تصريحات لقناة العربية أذيعت، السبت، إن “المعلومات المتاحة لدينا خلال اتصالاتنا المباشرة مع الجانب الروسي تؤشر إلى اهتمام روسيا بمقاومة الإرهاب والعمل على محاصرة انتشار الإرهاب في سورية”.

وأضاف أن “دخول روسيا بما لديها من إمكانات وقدرات في هذا الجهد هو أمر نرى أنه سوف يكون له أثر في محاصرة الإرهاب في سورية والقضاء عليه”.

وقال مسؤول كبير في الجيش الروسي، السبت، إن مقاتلات نفذت، انطلاقاً من غرب سورية، أكثر من 60 طلعة جوية خلال 72 ساعة في مختلف أنحاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …