‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو.. السيسي يواسي الحسيني على “قفا نيويورك”
أخبار وتقارير - أكتوبر 4, 2015

بالفيديو.. السيسي يواسي الحسيني على “قفا نيويورك”

كلاهما انحنى في زيارته الأخيرة إلى مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، مع فوارق بسيطة في دوافع الانبطاح خارج حدود الوطن، فعبدالفتاح السيسي حاول بحركة مسرحية أن يقدم فروض الولاء على موائد المانحين ويُقر بتبعيته لأجندة الغرب خاصة فيما يتعلق بتطورات المشهد فى الشرق الأوسط، بينما وجد الإعلامي المثير للجدل يوسف الحسيني نفسه مجبرًا على الانحناء أمام غضبة المناهضين لحكم العسكر و”صفعات” الكارهين لعبيد البيادة.

وفى محاولة لحفظ ماء وجهه بعد “موقعة القفا”، أكد الحسيني –عبر برنامجه على قناة “أون تي في”- مساء السبت، أنه اشتكي للسيسي بعد الحادثة من الاعتداء عليه من قبل الأحرار فى نيويورك، مشيرا إلى أنه أبلغ الجنرال “أنا عايز حقه”، فرد قائد الانقلاب: “يا حسيني إحنا جينا سلميين وهنمشي سلميين.. وحقك هنجيبه بالقانون”.وشن الحسيني –الذى لم يدخر لفظا من قاموس الألفاظ البذيئة التي تعكس البيئة التي نشأ بها خلال مواجهة مناهضي الانقلاب- هجوما حادا على أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي، زاعما أن تلك الممارسات هدفها إرهاب الإعلاميين.
وأضاف: “الناس دي عبط ومهاطيل وجبناء لا يستطيعون المواجهة، دائما ما يأتون من الخلف حتى لا نستمر فى بناء مصر المستقبل، وهذا لن يحدث.. نحن مكملين”، متابعا: “حصلنا على أسماء وعناوين المعتدين وعناوين زوجاتهم ومدارس أبنائهم وأماكن عملهم، وهناخد حقنا بالقانون وكنت هاخد حقي بإيدي”.
وزعم الحسيني عقب «موقعة القفا» أن الشرطة الأمريكية اعتقلت المناهضين لحكم العسكر، إلا أن سعيد عباسي -أحد المعارضين لحكم العسكر فى الولايات المتحدة- أكد أن الإعلامي المقرب من الأمن “نكرة” وغير ذى صفة وأن الأمن الأمريكي حاول أن يمر الموقف بسلام، مشيرا إلى أن الشرطة اصطحبته إلى أحد الأقسام ظنا منها أن هناك محاولة للاعتداء عليها ولكنهم أطلقوا سراحه فورا لتأكدهم من سلمية المظاهرات على مدار عامين.
وأوضح عباسي –خلال مداخلة هاتفية على قناة “الشرق” مع معتز مطر- أنه الحسيني كان مرعوبا من الحفلة التى كانت على شرف استقباله فى مدينة نيويورك بعدما حاول أن يستفز المتظاهرين، مضيفا: “نحن لسنا دعاة عنف وقتل ولكن هؤلاء لابد أن يعاملوا بإهانة بعدما شاركوا وساندوا قتل المصريين وحرموا الناس من العيش بحرية فى وطنهم”.
وكانت الخارجية المصرية قد احتجت رسميا على -ما وصفته- بـ”الاعتداءات” التي لحقت بالوفد الإعلامي المرافق لـ السيسي أثناء حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى طالت الحسيني ومصطفى شردي ووائل الإبراشي وياسر رزق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …