‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو.. تعرف على (الواد الصايع الضايع) رئيس الحكومة الجديد
أخبار وتقارير - سبتمبر 12, 2015

بالفيديو.. تعرف على (الواد الصايع الضايع) رئيس الحكومة الجديد

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بموجة جدل واسع عقب إعلان السيسي تكليف لـ”شريف إسماعيل.. وزير البترول في حكومة محلب” بتشكيل الحكومة الجديدة، وهو الوزير الذي سبق أن تم وصفه في أحد تسريبات السيسي بأوصاف مهينة منها “الواد الصايع الضايع”.

وكان السيسي قد استقبل، اليوم السبت، المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة؛ حيث كلفه باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع من تاريخه.

وتولى إسماعيل وزارة البترول عقب انقلاب يوليو ضمن وزارة حازم الببلاوي في 16 يوليو 2013م, واستمر كوزير للبترول ضمن وزارتي إبراهيم محلب الأولى والثانية.

تسريبات مكملين

وكان اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي قد وصف في أحد التسريبات التي أذاعتها قناة “مكملين” الفضائية وزير البترول المكلف بتشكيل الحكومة بألفاظ عامية حادة قائلا: (الواد الصايع الضايع)، متحدثًا عن أخطائه في حسابات يبدو أنها تتعلق بطلبات مالية ودعم بترولي من دول الخليج، في سياق جمع الدعم المالي المقدم من دول السعودية والإمارات والكويت منذ 30 يونيو 2013.

وقال مذيع قناة “مكملين”: إن الحوار الذي شمله التسريب تم في يناير 2014. ومن المعروف، أنه بعد انقلاب 3 يوليو تم تشكيل حكومة جديدة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، ضمت وقتها المهندس شريف إسماعيل وزيرا للبترول، والذي استمر في منصبه حتى اليوم!!.

السيسي يحاول غسل يده من فساد حكومة محلب

وتأتي إقالة حكومة محلب بعد أيام قليلة من فضيحة كبرى حلت بحكومة محلب؛ حيث تم إلقاء القبض على وزير الزراعة بعد إرغامه على تقديم استقالته بسبب تورطه في قصية فساد عرفت إعلاميا باسم “قضية الفساد الكبرى”، التي أكدت مصادر مطلعة أن أكثر من 9 وزراء بحكومة محلب متورطين فيها، فضلا عن عشرات المسئولين الآخرين.. غير أن الحكومة تكتمت على الأمر.

وشكلت قضية الفساد الكبرى في حكومة محلب حرجا بالغا للسيسي رغم كل المحاولات الفاشلة في وسائل الإعلام التي عملت على إظهاره كمحارب للفساد، إلا أن سياسيين ونشطاء ومراقبين أكدوا أن تهم الفساد التي طالت وزراء حكومة محلب، أصبحت تطال السيسي نفسه وباقي قيادات الدولة ونجل السيسي شخصيا.. غير أن جهات سيادية تتكتم على الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …