‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير السيسي يحاول غسل يده من فساد محلب ووزرائه ويكلف إسماعيل بتشكيل الحكومة
أخبار وتقارير - سبتمبر 12, 2015

السيسي يحاول غسل يده من فساد محلب ووزرائه ويكلف إسماعيل بتشكيل الحكومة

استقبل عبد الفتاح السيسي ، بعد ظهر اليوم المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة، حيث كلفه باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب صحيفة “اليوم السابع” فإن السيسي كلف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع من تاريخه.

وكان السيسي قد أقدم على خطوة مفاجئة ظهر اليوم، حيث أعلن مجلس الوزراء عن تقديم إبراهيم محلب رئيس الحكومة باستقالته لعبدالفتاح السيسي وقبولها من قبل السيسي، وتكليفه بتسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء فإن السيسي قد استقبل صباح اليوم إبراهيم محلب واستمع منه لتقرير شامل عن أداء الحكومة خلال الفترة الأخيرة،

وبعدها وضع محلب استقالته تحت تصرف السيسي الذي قبلها وكلفه بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

استقالة محلب تأتي بعد أيام قليلة من فضيحة كبرى حلت بحكومة محلب حيث تم القاء القبض على وزير الزراعة بعد إرغامة على تقديم استقالته بسبب تورطه في قضية فساد عرفت اعلاميا باسم “قضية الفساد الكبرى” والتي أكدت مصادر مطلعة أن أكثر من 9 وزراء بحكومة محلب متورطين فيها فضلا عن عشرات المسؤلين الآخرين غير أن الحكومة تكتمت على الأمر.

وشكلت قضية الفساد الكبرى في حكومة محلب حرجا بالغا للسيسي رغم كل المحاولات الفاشلة في وسائل الإعلام التي عملت على إظهاره كمحارب للفساد، إلا أن سياسيون ونشطاء ومراقبون أكدوا أن تهم الفساد التي طالت وزراء حكومة محلب، أصبحت تطال السيسي نفسه وباقي قيادات الدولة ونجل السيسي شخصيا غير أن جهات سيادية تتكتم على الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …