‫الرئيسية‬ منوعات مالك «يقين» من محبسه: «الشبكة» للبيع.. واعتزلت العمل الإعلامي
منوعات - سبتمبر 9, 2015

مالك «يقين» من محبسه: «الشبكة» للبيع.. واعتزلت العمل الإعلامي

فى أول تصريح له بعد قرار النيابة إخلاء سبيله على خلفية الاتهامات الملفقة التى لاحقته، أكد يحيي خلف –مالك ورئيس تحرير شبكة “يقين” الإخبارية- اعتزال العمل الإعلامي، وعرض الشبكة للبيع بما يحفظ حقوق العاملين بها.

وأوضح خلف –فى تصريحات خاصة لـ “وراء الأحداث”- أن العائلة الصحفية للأسف ونقابة الصحفيين على وجه الخصوص تتجاهل اعتقال ابنائها داخل الزنازين، مشددا على أنه قرر اعتزال العمل الإعلامي إلى غير رجعة خاصة وأن المناخ الحالي لا يصلح للتعاطى مع مهنة البحث عن الحقائق.

وكانت نيابة قصر النيل قد قررت إخلاء سبيل مالك شبكة يقين، بعد قرابة 55 يوما من اعتقاله، على خلفية القضية رقم 8611 لسنة 2015 جنح قصر النيل، واتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة، وتركيب مقاطع فيديو مفبركة بقصد الإساءة للقوات المسلحة وبيعها إلى قنوات تهدف إلى قلب نظام الحكم، وقامت بمصادرة كافة المعدات الإعلامية بالموقع، وهى الاتهامات التى لم تثبت بحق خلف.

وينتظر مؤسس شبكة يقين إطلاق سراحه من قسم قصر النيل بعد قرار النيابة إخلاء سبيله.

يشار إلى أن خلف كان قد صدر قرار بإخلاء سبيله على ذمة التحقيق بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه خلال جلسة 12 أغسطس الماضي، إلا أن النيابة قررت استئناف قرار محكمة جنح قصر النيل ليتم التجديد للزميل الصحفي 15 يوما.

ويعاني خلف مثل باقي الزملاء الصحفيين من تجاهل تام من جانب نقابة الصحفيين ومؤسسات حقوق الإنسان، والجماعة الصحفية، حيث يقبع داخل زنازين النظام عشرات الصحفيين على خلفية اتهامات ملفقة، وفى مقدمتهم هاني صلاح وإبراهيم الدراوي وأحمد سبيع وشوكان وأبوبكر خلاف ومحمد البطاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …