‫الرئيسية‬ منوعات بالتفاصيل- مخطط عسكرة «التعليم الفنى».. ومادة إجبارية «سبوبة» لـ الجنرالات
منوعات - أغسطس 31, 2015

بالتفاصيل- مخطط عسكرة «التعليم الفنى».. ومادة إجبارية «سبوبة» لـ الجنرالات

كشفت تصريحات وزير التعليم الفنى بحكومة محلب محمد يوسف، أمس الاثنين، التى أكد خلالها على إضافة “التربية العسكرية ” كمادة إجبارية على جميع طلاب الدبلومات؛ بدعوى تحقيق الانضباط للشباب وإشغالهم عن الهدف الحقيقى لاستحداث عبد الفتاح السيسى للوزارة لأول مرة فى تاريخ التعليم، بعد أن كان قطاع التعليم الفنى مجرد قطاع تابع لوزارة التربية والتعليم.

وقال مصدر بالوزارة، إن الهدف من تدريس هذه المادة هو عسكرة المدارس الثانوية الفنية، وإتاحة الفرصة أمام الضباط المتقاعدين على رتب أقل من عقيد ولواء للعمل فى تدريس هذه المادة الجديدة لغرس قيم الولاء للجيش والقوات المسلحة، وتوفير موارد إضافية بخلاف المعاش الذى تم مضاعفته عدة مرات، خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى إمكانية الاستعانة بضباط فى الخدمة فى التدريس، خاصة فى المنطقة المركزية ومحافظات الوجه البحرى.

وأكد أن كبار الضباط المتقاعدين سيطروا بالفعل على مفاصل وزارة التعليم الفنى، حيث تم تعيين 20 ضابطا فى مناصب قيادية بالوزارة الجديدة.

وقال: “إن الهدف من استحداث وزارة “التعليم الفني والتدريب” هو “التخديم” على شركات ومصانع ومنشآت القوات المسلحة، وتسخير 4 ملايين طالب وطالبة فى التعليم الفنى “صناعى – زراعى – فندقى – تأهيل مهنى – مدارس التعليم الفنى المزدوج “مبارك كول سابقا”، فى العمل مجانا فى مصانع وشركات وفنادق ودور القوات المسلحة للاستفادة بعمالة مجانية مدربة”.

وكشف أن هناك عددا من الضوابط التي سيتم العمل وفقا لها في الوزارة الجديدة، وهي:
• إتاحة الفرصة أمام شركات القوات المسلحة للاستفادة من طاقات أكثر من 4 ملايين طالب مجانا؛ مما يعطي القوات المسلحة ميزة نسبية عن الشركات والمؤسسات التي تعمل في نفس المجالات.

• الاستفادة من طلاب وطالبات المدارس الفندقية للعمل يومين أسبوعيا تحت بند التدريب دون مقابل مادى، كما يحدث مع الفنادق والشركة الخاصة.

• الاستفادة من طلاب وطالبات المدارس الزراعية فى العمل فى شركات المواد الغذائية المختلفة، مثل مصانع المربى والمكرونة واللحوم المجمدة والألبان وغيرها.

• الاستفادة من طلاب المدارس الصناعية بتخصصاتها المختلفة “كهرباء، نجارة، رسم هندسى، زخرفة سيارات، إنشاءات..” فى مشروعات الهيئة الهندسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …