‫الرئيسية‬ اقتصاد «ولاية سيناء» تُعلن مسئوليتها عن تفجير مبنى الأمن الوطني بـ شبرا
اقتصاد - أغسطس 20, 2015

«ولاية سيناء» تُعلن مسئوليتها عن تفجير مبنى الأمن الوطني بـ شبرا

أعلن تنظيم ولاية سيناء -الموالي لتنظيم الدولة “داعش” مسؤوليته عن استهداف مبنى جهاز الأمن الوطني بشمال القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بسيارة مفخخة، ما أسفر عن إصابة 29 شخصا بينهم رجال شرطة.

واعترف التنظيم -في بيان عبر حسابه على موقع “تويتر”- أن الانفجار الذي وقع بمنطقة شبرا الخيمة نفذ بسيارة ملغومة، محملة بـ”طن من المواد المتفجرة”، وأدي إلى إصابة 6 أفراد من الشرطة و23 مدنيا، في الساعات الأولى من صباح الخميس في انفجار استهدف مقر الأمن الوطني في منطقة شبرا الخيمة ومبنى محكمة شبرا، وكمين أمني بمحافظة القليوبية شمال القاهرة.

وأوضح مصدر طبي من مستشفى النيل أن عدد المصابين وصل إلى 29 شخصا نتيجة انفجار ضخم استهدف مقر الأمن الوطني ومبنى محكمة شبرا، وكمين أمني بشبرا الخيمة بالقليوبية، تم نقلهم إلى مستشفى النيل القريب من موقع الحادث”.

بدوره، أكد أحمد الأنصاري -رئيس هيئة الإسعاف المصرية- أن “الإسعاف نقل ثمانية مصابين حتى الآن من محيط مبني الأمن الوطني بمنطقة شبرا الخيمة شمال القاهرة”، مضيفا أن “هناك مصابين آخرين يتم نقلهم، ولكن لم يتم الحصر بعد”، مؤكدا أنه حتى الآن لم يسجل أي حالة وفاة في محيط المبني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …