‫الرئيسية‬ منوعات بريطانيون يخفضون تصنيف منتجع بشرم الشيخ بعد إصابات بالتسمم
منوعات - نوفمبر 10, 2014

بريطانيون يخفضون تصنيف منتجع بشرم الشيخ بعد إصابات بالتسمم

اتهم سائحون بريطانيون، فندق خمسة نجوم مصر، بتقديم “اللحوم غير جيدة الطبخ” للضيوف؛ مما تسبب لبعض رواد الفندق من السائحين الإنجليز في ظهور أعراض تسمم الطعام عليهم، من القيء والإسهال وتقلصات في المعدة.
وخفض مرشدو سياحة بريطانيون -يعملون في مجال صناعة الإجازات، حسب تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل الإنجليزية- من تصنيف فنادق شرم الشيخ المصنفة 5 نجوم، إلى وضعها على تنقيط أقل لتصل إلى 4 نجوم بعد إصابة أسرة بالتسمم، وهو ما يهدد السياحة في شرم الشيخ، التي يتدفق عليها آلاف الأسر البريطانية؛ بهدف قضاء رحلات شاملة للجميع، وذلك بفضل شواطئها وبقع الغوص فيها.
وكانت الأسرة تخطط لقضاء إجازة لعدة أشهر، بعدما حجزوا في أغسطس الماضي، في منتجع طومسون هواليداي، مع نيتهم إنفاق نحو 5 آلاف جنيه إسترلينى فى شرم الشيخ، ولكنهم قطعوا إجازتهم بعد أيام قليلة، وعادوا إلى بلادهم، بعدما عانت الأسرة المكونة من 3 أفراد؛ هم: كاى تايلور بالدوين 37 عامًا، وزوجها 35 عامًا، وأحد أبنائها، من أعراض تسمم المعدة.
وقررت العائلة البريطانية، اتخاذ إجراءات قانونية بدعوى إفساد عطلتهم في المنتجع المصري، بعد إصابة ثلاثتهم بشكل خطير؛ حيث توجهت “كاي” منذ عودتها إلى جنوب يوركشاير، لتوظيف فريق دولي للمحاماة (إيروين ميتشل).
وقالت: “إنها رأت المواد الغذائية غير المطبوخة جيدا عدة مرات، والتي شملت لحوم الدجاج ولحم البقر، ولاحظت أن الطعام كان يقدم أحيانا فاترا، عندما كان ينبغي أن يكون ساخنا.”
وقالت: “في إحدى المرات رأيت أحد الطهاة لمس اللحوم النيئة ومن ثم المطبوخة، دون تغيير القفازات”.
وتزعم العائلة أنها التقت المصطافين الآخرين، الذين مرضوا بأعراض مماثلة في منتجع آخر على شاطئ البحر، في شبه جزيرة سيناء المصرية.
وفي بيان، صدر عن المنتجع، قالت “طومسون هوليدايز”: “عدد قليل جدا من الضيوف كانوا مرضى، مع أعراض مشابهة للإصابة بفيروس”.
فيما قال المرشدون السياحيون البريطانيون: “عرض مستشارونا -المتخصصون في قضاء العطلات الخارجية- على هؤلاء السائحين الدعم والمشورة المناسبين –فيما يتعلق بالفندق والإقامة وأماكن الترفيه- فكل فنادقنا التي نقوم بترشيحها تخضع للمراقبة والتدقيق الصارم، ويتحقق في هذا الفندق –طومسون هوليدايز- على درجة عالية للغاية في التدقيق التي تقوم بها هذا الصيف، ولكننا غير قادرين على مواصلة التعليق، ونتفهم رد فعل العائلة في توكيل مكتب محاماة”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …