‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير من طلاب الأزهر للحكومة: “خلوا فالكون تنفعكم”
أخبار وتقارير - أكتوبر 11, 2014

من طلاب الأزهر للحكومة: “خلوا فالكون تنفعكم”

قبيل ساعات من بدء العام الدراسي الجديد نظم عدد من حركة “طلاب ضد الانقلاب” المعارضة للنظام الحالي بحامعة الأزهر أول فعالية احتجاجية لهم في العام الدراسي الجديد؛ حيث قاموا بكتابة عبارات تسخر من شركة “فالكون” للحراسات الخاصة وتنتقد رئيس الجامعة على أسوار المدينة الجامعية للطلا بمدينة نصر.

كانت شركة “فالكون” للحراسات الخاصة قد تسلمت منذ يومين أبواب جامعة الأزهر لتأمينها، وانتشر العشرات من أفراد الحراسة مرتدين واقي الرصاص بالجامعة، وذلك طبقًا للتعاقد المبرم بين الجامعة والشركة لفرض الأمن في الجامعة وتأمينها من شغب المظاهرات الطلابية، على حد قول الجامعة.

وقام طلاب بجامعة الأزهر بالكتابة على أسوار المدينة الجامعية بعد منتصف ليل اليوم السبت عبارات تسخر من شركة “فالكون”من بينها “خلي فالكون تنفعكم” وأخرى تطالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين كـ”رجعوا التلامذة”.

كما قام الطلاب بكتابة عبارة “زوج الست باطل” على أسوار المدينة الجامعية، وذلك في إشارة منهم لرفض تعيين الدكتور عبد الحي عزب، العميد السابق لكليتي الدارسات الإسلامية بالشرقية وبني سويف رئيسًا جديدًا للجامعة؛ حيث زعم الطلاب أن الدكتور عبد الحي عزب معروف بعدائه الشديد للطلاب، وانحيازه التام للنظام الحالي، كما أنه زوج الدكتورة مهجة غالب عميدة كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة؛ التي عرف عنها تعنتها مع طالبات الجامعة وتسليمهن لقوات الأمن للاعتداء عليهن، وذلك على حد الطلاب.

وكانت جامعة الأزهر قد شهدت العام الماضي مظاهرات واحتجاجات متتالية رافضة لنظام ما بعد الثالث من يوليو في مصر، وقع على إثرها عدة اشتباكات بين الطلاب وبين قوات الشرطة داخل محيط جامعة الأزهر والمدينة الجامعية؛ حيث خلفت تلك الاشتباكات اعتقال وإصابة المئات من طلاب جامعة الأزهر: كما سقط نحو 15 قتيلاً من الطلاب في تلك الاشتباكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …