‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “فالكون” تستعين بالداخلية لاقتحام 3 جامعات والطلاب يتحدون
أخبار وتقارير - نوفمبر 9, 2014

“فالكون” تستعين بالداخلية لاقتحام 3 جامعات والطلاب يتحدون

واصل طلاب الجامعات المصرية احتجاجتهم المتصاعدة للأسبوع الخامس على التوالي منذ بداية العام الدراسي الجديد، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ووقف الانتهاكات التي تمارس بحق طلاب الجامعات، ورفع القبضة الأمنية، وعودة المفصولين إلى أماكنهم، ومحاكمة كافة المسؤلين عن مقتل زملائهم الطلاب، ووقف الإجراءات المهينة التي تقوم بها شركة “فالكون” ضد الطلاب.
فيما واصلت قوات الشرطة في اعتداءاتها واقتحامها للجامعات بهدف كسر شوكة الطلاب والقضاء على حراكهم المتصاعد، حيث اقتحمت قوات الشرطة اليوم الأحد 9 نوفمبر 2014 حرم جامعة الأزهر فرع البنين بالقاهرة وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش بكثافة على مظاهرة طلابية “نظمتها حركة “طلاب ضد الانقلاب” أمام كلية الهندسة داخل الحرم الجامعي.
وكان الطلاب قد نظموا مسيرة حاشدة داخل الجامعة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وفتح المدينة الجامعية لتسكين المغتربين، ووقف ما أسموه بالانتهاكات الأمنية المتكررة لطلاب الجامعة.
كما اقتحمت قوات الشرطة حرم كلية هندسة العاشر من رمضان، وأطلقت الرصاص الحى والخرطوش باتجاه مظاهرة طلابية اندلعت بداخلها ما أسفر عن اصابة طالب بالرصاص الحى في قدمه بحسب شهود عيان.
وفي جامعة الزقازيق بالشرقية انتشرت قوات الأمن بكثافة امنى وتمركزت عربات الامن المركزى بمحيط الجامعة بعد ورود أنباء إليهم عن عزم حركة “طلاب ضد الانقلاب” بالجامعة تنظيم فعالية طلابية ضد ادارة الجامعة لسماحهم باقتحام الحرم بشكل متكرر على يد قوات الأمن.
وفي جامعة بني سويف استغاثت شركة “فالكون” للحراسة بمديرية أمن بني سويف بعد أن قام الطلا بتكسير بوابتهم الإلكترونية ومطاردتهم خارج الجامعة بعد أن اعتدى أحد أفراد الشركة على أحد الطلاب
وعلى الفور وصوات قوات أمن مكثفة واقتحمت ساحة الجامعة وأطلقت الرصاص الحى والخرطوش على الطلاب، لتفريقهم بالقوة، لتنشب بعهدا مواجهات حادة بين الطلاب من جهة وبين أفراد الأمن وشركة فالكون من جهة أخرى.
وفي السياق ذاته دعت حركة طلاب ضد الانقلاب اليوم الأحد في بيان لها، جموع الطلاب بجامعات مصر المختلفة إلى الاستعداد لموجة ثورية طلابية جديدة ينطلق التمهيد لها من الغد و تمر بمحطات تصعيدية يتم الإعلان عنها في حينه ،و سيكون هدفها هو كسر الحصار المفروض على الجامعات و ليس مجرد التغلب عليه و إستمرار الحراك وذلك بحسب قول البيان.
وقالت الحركة في بيانها “إننا ندعو زملاءنا الطلاب إلى أن تكون الموجة الجديدة مختلفة عما سبقها بحيث لا تقبل أبدًا بإستمرار إنتهاك حقوق الطالبات، وسيستمر فيها نضال الطلاب و قيادتهم للمشهد الثوري و نقل الصراع إلى مربع جديد يكون الطلاب فيها هم سادة الحرم كما ينبغي أن يكونوا”.
الصور من جامعة بني سويف اشتباكات بين الطلاب و”فالكوون وقوات الأمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …