‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي عضو بالتحالف الوطني: هذه أسباب انسحاب بعض أحزاب التحالف
تواصل اجتماعي - أكتوبر 10, 2014

عضو بالتحالف الوطني: هذه أسباب انسحاب بعض أحزاب التحالف

كشف الدكتور سعد فياض- عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في مصر وممثل الجبهة السلفية بالتحالف- عما أسماه “القضايا الحقيقية التي أدت إلى انسحاب بعض الأحزاب من التحالف الوطني لدعم الشرعية”.
وقال فياض: “إن أول تلك القضايا كان الحيرة بين اعتماد أسلوب مقاومة الانقلاب الذي انحصر بين الثورة أو المعارضة، واختار التحالف المسار الثوري حتى النصر”، واعتبر خيار المعارضة تقنينا للانقلاب، حسب وصفه.
وأشار فياض إلى أن ثاني تلك القضايا كان الموقف من ردود الفعل الشعبية الغاضبة، فالتحالف موقفه تحميل الانقلاب وحده المسئولية عن خروج أي أمور عن السيطرة؛ بسبب الغباء وعمى البصيرة وسكبه البنزين على النار، و”رفضنا اجتهاد البعض في مساواة الغاضبين بالانقلابيين في المسئولية”، مع تأكيد التحالف على منهجه السلمي.
ونوه إلى أن ثالث تلك القضايا هو مهاجمة الحلف الصهيوني الأمريكي والدعم الأوروبي للانقلاب، ووصفه باللوبي الصهيوصليبي، وظهور التحالف كداعم قوي لكل انتفاضات استكمال ثورات الربيع العربي، وهو ما تحفظ عليه البعض.
وختم بأن أهم تلك القضايا هو التمسك بشرعية د. مرسي؛ باعتباره رمزا للمشروع الإسلامى السياسي، ومهاجمة تكية العسكر ككل دون الاقتصار على السيسي فقط، أو القبول ببديل مقبول أمريكيا أو خليجيا.
وأكد أن “التهديدات الصريحة بحل الأحزاب واعتقال قيادتها كان هو المحفز مع هذه الاختلافات لقرار البعض، وتفكير البعض في الانسحاب من التحالف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …