‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير نشطاء لمحلب: “كل ما تنزق اقفل”!!
أخبار وتقارير - نوفمبر 8, 2014

نشطاء لمحلب: “كل ما تنزق اقفل”!!

يبدو أن الدعوة الساخرة التي أطلقها أستاذ العلوم السياسية الدكتور سيف عبد الفتاح الذي طالب السيسي بإخلاء مصر كلها من أجل حربه “المقدسة” ضد ما يسمى بالإرهاب، قد راقت لرئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وحكومته.
فمنذ اليوم الأول لتمكن الجيش المصري من عزل الرئيس محمد مرسي وتنصيب رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور رئيسًا صوريًّا للبلاد، أغلقت السلطات محطتي مترو الجيزة ورمسيس، والأخيرة تطل مباشرة على ميدان التحرير عصب الحياة في وسط البلد.
سيناء لسيت بعيدة عن المشهد أيضًا، فمع بدء الحملة المصرية للجيش ضد الحدود المتاخمة للفلسطينيين، صدر قرار للمشير السيسي بطرد جميع سكان رفح الحدودية وعزلها تمامًا عن القطاع الفلسطيني المحاصر.
واستمر الأمر ساريًا علي الجامعات مع بدايتها هذا العام، فبمجرد انطلاق فعالية رافضة للانقلاب، تسارع قوات الأمن- بتنسيق مع إدارات الجامعات- بإخلاء المباني من الطلاب فورًا.
واكتمل المشهد اليوم حين أعلنت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق أن جميع قطارات الخط الأول “المرج- حلوان” لن تتوقف فى محطة سراي القبة.
وقال علي فضالي، رئيس شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في تصريحات صحفية لصحيفة “الأهرام” المصرية الحكومية: إن الإغلاق جاء بناءً على أوامر من وزارة الداخلية لدواعٍ أمنية، دون الكشف عن موعد محدد لإعادة فتحها مرة أخرى.
الخبر أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ الذين قابلوه بموجة سخرية لاذعة، لعل أبرزها ما أوردته صفحة “تمت الترجمة” الساخرة، حين استدعت مشهدًا من مسرحية “مدرسة المشاغبين” لأحد ممثليها وهو يقول لمحلب: كل ما تتنزنق.. اقفل!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …