‫الرئيسية‬ عرب وعالم صالح على الطريقة المباركية: عشت في اليمن وسأموت على أرضها
عرب وعالم - نوفمبر 8, 2014

صالح على الطريقة المباركية: عشت في اليمن وسأموت على أرضها

فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وأعضاء من جماعة الحوثي، وذلك بعد يوم واحد من مظاهرات استباقية لأنصار صالح حاولت الضغط لمنع إصدار القرار.
وعلى طريقة خطابات الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، في خطابه الشهير قبيل التنحي؛ الذي أكد فيه أنه ابن مصر وحارب من أجلها وعلى أرضها سيموت، قال صالح، إنه “ابن لهذا الشعب الكريم، وُلد في هذه التربة ونشأ فيها وسيحيا ويموت فيها، ولن تستطيع أي قوة أن تجبره على مغادرة أرضه ووطنه”.
وقال صالح، الذي يرأس حزب المؤتمر الشعبي العام، أمام أنصاره الذين وصلوا إلى منزله للتعبير عن المساندة والتأييد له ضد العقوبات الدولية: “إن من يراهنون على الأجنبي رهانهم خاسر، ويجب أن يعتمدوا على شعبهم فهو مصدر القوة والشرعية، وإننا عملنا على تجنب إراقة الدم وعلى تحقيق السلام في الوطن، ولكن هناك من يدفع بالأمور في بلدنا نحو مزيد من التوتر والصراع لتمرير أجنداته”.
وأضاف: “إننا نعلم وجماهير شعبنا تعلم أن استهداف علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه هو استهداف للمشروع الوطني الوحدوي ولمشروع بناء الدولة المدنية الديمقراطية”.
وفرض مجلس الأمن الدولي مساء أمس الجمعة 7 نوفمبر عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح واثنين من زعماء الحوثيين لتهديدهم سلام واستقرار اليمن وعرقلة العملية السياسية هناك.
وقالت ريموندا مورموكايتي، سفيرة ليتوانيا بالأمم المتحدة ورئيسة لجنة عقوبات اليمن بمجلس الأمن: إن كل أعضاء المجلس الخمسة عشر وافقوا على إدراج أسماء صالح والقائدين العسكريين الحوثيين عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيي الحكيم في القائمة السوداء.
ويخضع الثلاثة الآن لحظر عالمي من السفر ولتجميد أصولهم.
يأتي ذلك تزامنًا مع تشكيل حكومة جديدة رحبت بها واشنطن، حيث تضم الحكومة الجديدة  36 وزيرًا تهدف إلى إخراج البلد من أزمة سياسية خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …